اتصل بنا
 

بعد براغ وفيجو.. بلاتيني يعلن دعمه للأمير علي بانتخابات فيفا

نيسان ـ صحيفة ليكيب ـ نشر في 2015-05-25 الساعة 11:47

x
نيسان ـ

أعلن الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، دعمه الكامل للأمير الأدني علي بن الحسين في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الجمعة، في مواجهة السويسري جوزيف سيب بلاتر، رئيس الفيفا الحالي.

جاء ذلك في مقابلة نشرتها صباح اليوم صحيفة (ليكيب) الفرنسية اليومية، مع ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي، أكد دعمه للأمير علي بن الحسين (39 عاما)، الذي يتنافس مع بلاتر على رئاسة الفيفا الجمعة في زيوريخ.

وقال بلاتيني: "ليس لدي الحق في التصويت في هذه الانتخابات (قاصرة على 209 رئيس اتحادات كرة القدم أعضاء الفيفا)، ولكني ادعم ، شخصيا، الأمير علي بن الحسين، وأنا مقتنع بأن علي، والذي أعرفه بصفة شخصية منذ سنوات، سيكون رئيسا عظيما لمنظمومة كرة القدم في حالة نجاحه”.

وأضاف رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا): "الامير على يتمتع بكل الصفات الجيدة فهو لديه شغف كرة القدم ولديه كل المقومات الشرعية لهذا المنصب فهو رئيس اتحاد وطني لمدة 15 عاما، وكان عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد له ونائب رئيس الفيفا.

واشار بلاتيني الى انه لا يرغب في اعادة انتخاب بلاتر لولاية رئاسية خامسة، وقال: "لقد اتخذت بالفعل موقف، وقلت مرات عديدة أن الفيفا يحتاج زعيم جديد، ودماء جديدة وهواء نقي، وليس لدي شيء ضد بلاتر، الذي دعمته عام 1998 لأول مرة في الانتخابات، والفترات الرئاسية الثلاث السابقة، ولقد عشنا لحظات قوية معا، موضحا ان بلاتر يخاف من الغد، لأنه كرس حياته لكرة القدم، لدرجة أنه يعد نفسه تماما لذلك اليوم، وأنا أفهم الخوف من الفراغ الذي قد يعيشه بلاتر يوما في حالة خسارته او ترك رئاسة الفيفا”

نيسان ـ صحيفة ليكيب ـ نشر في 2015-05-25 الساعة 11:47

الكلمات الأكثر بحثاً