اتصل بنا
 

شرابٌ منعش ويخلصك من السموم

نيسان ـ هي ـ نشر في 2015-10-17 الساعة 17:29

x
نيسان ـ

في كل مرة تشعرين فيها بالثقل والتعب الجسدي وبعض الأوجاع أو زيادة الوزن، يبدو خيار تنظيف الجسم هو الأنسب والأكثر فعاليةً في استعادتك لصحتك وعافيتك، وأيضاً لرشاقتك.

وقبل أن ينتهي موسم البطيخ، ننصحك بهذا الشراب المنعش من البطيخ أو الخيار مع الليمون وأوراق النعناع، الذي بالتأكيد سيمنحك فوائد للصحة والرشاقة لا مثيل لها، بالإضافة إلى الإنتعاش.

لماذا البطيخ والخيار؟
يساعد البطيخ في تخليص الجسم من السموم بسبب احتوائه على مركَب عضوي هو السيترولين، وهو من الأحماض الأمينية التي تساعد الكبد والكليتين على التخلص من الأمونيا الضارة بالخلايا. ويحتوي الخيار على السيترولين أيضاً لكن ليس بنفس الكمية التي نجدها في البطيخ.

لماذا الليمون وأوراق النعناع؟
يساعد الليمون في تنشيط وتنظيم حركة الجهاز الهضمي والتخلص من فضلات الجسم، أما أوراق النعناع فهي بالإضافة إلى إعطاء النكهة المميزة للشراب، فإنها تسهم أيضاً في عملية الهضم وتنظيف الكبد من التراكمات الموجودة فيه.

أما الماء، فحدث ولا حرج عن فوائده. فهو بطبيعته الصافية دون إضافات يُشكَل العنصر الأهم للصحة والرشاقة، يساعد في تنظيف وتخليص الجسم من السموم ويمنح بعض الأعضاء مثل الكبد والكليتين وقتاً أفضل للقيام بمهامهما.

ما تحتاجينه لصنع هذا الشراب:
2-1 ليتر من الماء
قطعة من البطيخ
ليمونة واحدة
بضعة أوراق من النعناع الطازج (10-13 ورقة)
مكعبات ثلج.

طريقة التحضير:
قطَعي كمية من البطيخ وأزيلي البذور منها وضعيها في مرطبان.

قطَعي ليمونة إلى عدة أقسام وأضيفيها فوق قطع البطيخ.

أضيفي أوراق النعناع الطازجة مع ليتر أو اثنين من الماء ودعي المزيج في الثلاجة طوال الليل.

عند شربه، أضيفي بعض قطع الثلج واستمتعي بالطعم الرائع.

يمكنك استبدال البطيخ بقطع الخيار، لا تضيفي قطع الثلج إلا وقت تناولك للشراب؛ يمكنك أيضاً عصر الليمونة فوق المزيج بدلاً من وضعها كقطع.

نيسان ـ هي ـ نشر في 2015-10-17 الساعة 17:29

الكلمات الأكثر بحثاً