اتصل بنا
 

اكتشاف دورتموند يوليان فايغل يثير إعجاب غوارديولا

نيسان ـ د ب ا ـ نشر في 2015-10-04 الساعة 13:11

x
نيسان ـ

انضم اللاعب يوليان فايغل (19عاما) مع بداية الموسم الكروي الحالي إلى فريق بوروسيا دورتموند بعقد يستمر حتى عام 2019. وقد تردد أن صفقة انتقال فايغل من فريق ميونيخ 1860 الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الألماني إلى دورتموند قد بلغت 2.5 مليون يورو.

تقصير المنقبين عن المواهب؟

هذه الصفقة الموفقة التي نجح ميشائيل تسورك المدير الرياضي بنادي دورتموند في حسمها لفائدته، جعلت غريمه التقليدي بايرن ميونيخ يعض أصابعه من الندم على تفويت فرصة التعاقد مع فايغل، خاصة وأنه كان يتدرب مع فريقه السابق ميونيخ 1860على بعد أمتار قليلة من مكان تدريبات بايرن ميونيخ، مما جعل البعض يتهم المكلفين بالتنقيب عن المواهب في القلعة البافارية بالتقصير.

يوليان فايغل بقميص فريقه السابق ميونيخ 1860

وخلال ندوة صحفية عقدها فريق بايرن ميونيخ الجمعة (02 أكتوبر/ تشرين الأول) بمناسبة مواجهته لفريق دورتموند الأحد (04 أكتوبر/ تشرين الأول)، سأل أحد الصحفيين بيب غوارديولا عن سبب عدم ضم بايرن ميونيخ يوليان فايغل إلى صفوفه؟ لكن غوارديولا لم يتأخر كثيرا في الرد، حيث أجاب بنبرة متأسفة أن "دوره يقتصر على تدريب المجموعة وليس بإمكانه مراقبة جميع لاعبي الفرق الأخرى".

لاعب مهم بالنسبة للفريق

وبخصوص إمكانيات يوليان فايغل، قال المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ "لم أكن أعرفه من قبل، لكن إمكانياته الفنية فاجأتني"، وتابع غوارديولا "أعتقد أنه بإمكانه تعزيز صفوف المنتخب الألماني في وقت من الأوقات". وختم غوارديولا بالقول: "إنه لاعب يتوفر على خصائص تسمح له بالاضطلاع بدور مهم في وسط الميدان. إنه لاعب محوري مهم بالنسبة للفريق".

غوارديولا: فايغل لاعب محوري مهم بالنسبة لفريقه دورتموند

ويبدو أن توماس توخل المدير الفني لدورتموند يشاطر غوارديولا نفس الرأي، حيث اعتمد إلى حد الآن في معظم المباريات على يوليان فايغل الذي يدفع به إلى جانب إيلكاي غوندوغان في وسط الميدان كلاعب ارتكاز. ويذكر أن يوليان فايغل كان قد أثار اهتمام ناديي يوفنتوس الإيطالي و توتنهام الإنجليزي، قبل انتقاله إلى دورتموند، حيث أبدى الناديان رغبتهما في ضم القائد السابق لميونيخ 1860، حسبما أعلنت صحيفة "بيلد" الألمانية الشعبية.

نيسان ـ د ب ا ـ نشر في 2015-10-04 الساعة 13:11

الكلمات الأكثر بحثاً