اتصل بنا
 

النشامى يفوز على نظيره العراقي بثلاثية نظيفة

نيسان ـ نيسان ـ نشر في 2015-10-03 الساعة 19:48

x
نيسان ـ

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزا كبيرا على المنتخب العراقي بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت اليوم على ستاد عمان الدولي بحضور سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم.

وتأتي هذه المباراة في اطار تحضيرات منتخبنا لملاقاة منتخبي استراليا وطاجكستان في عمان يومي 8 و13 الحالي ضمن منافسات التصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات العربية المتحدة.

وأحرز الدردور هدفين من أصل ثلاثة في الشوط الثاني لمنتخب الأردن وبالدقيقة 52 والدقيقة 80، وأضاف البديل سعيد مرجان الهدف الثالث 83.

وحظيت المباراة بحضور الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني وعدد كبير من الشخصيات وحضور جماهيري خجول.

ويلتقي منتخب الأردن يوم 8 تشرين الأول/ اكتوبر، ضيفه الاسترالي في التصفيات المزدوجة وهو ذات اليوم الذي سيحل فيه منتخب العراق على فيتنام.


وبالعودة لأجواء المباراة، فقد تخلى المنتخبان عن حذرهما واندفعا نحو المواقع الهجومية بحثا عن صياغة مشاهد التهديد والتسجيل، حيث ظهرت النوايا جادة في تسجيل فوز معنوي قبل استكمال مشوار التصفيات المزدوجة.

وجاءت المناورات الهجومية متكافئة، هجمة هنا وأخرى هناك، ومع ذلك لم تتح لكلا المنتخبين الفرص الحقيقية بالصورة المأمولة في ظل عدم فاعلية المنظومة الهجومية.

وأعلن منتخب الأردن عن أولى فرصه عندما مرر الدميري الكرة من فوق المدافعين باتجاه ياسين البخيت الذي تخلص من احمد ابراهيم وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر لنور صبري حارس منتخب العراق.

وجاء رد منتخب العراق على هذه الفرصة سريعا بتسديدة قوية من سعد عبد الأمير مرت فوق عارضة معتز ياسين.

وغاب عن المنتخبين مجموعة من المحترفين في الخارج، فلعب منتخب الأردن بطريقة 4-2-3-1 حيث قاد الخط الخلفي محمد الباشا وعامر أبو هظيب وزهران والدميري وتولى عمليات البناء شريف عدنان وبهاء عبد الرحمن ومن أمامهم تواجد عبدالله ذيب ولعب البخيت على الجهة اليسرى والدردور على اليمنى وزعترة كرأس حربة والاخير عانى من قلة الامداد.

في المقابل فإن منتخب العراق لعب بطريقة مشابهة لمنتخب الأردن حيث قاد هجماته علي قاسم وعبد الأمير ولعب خلف المهاجم يونس محمود مهند عبد الرحيم وبشار رسن وهمام طارق.

وتجاذب المنتخبان أطراف الحوار في منتصف الميدان لوقت ليس بالقصير، وظلت الرغبة في التسجيل متوفرة لكن البطء في عملية التحضير والتمرير سهل من مهمة دفاع المنتخببين الأردني والعراقي لينتهي الشوط الأول سلبياً بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني قام يحيى علوان مدرب العراق بسحب الحارس نور صبري والزج بمحمد كاصد وذلك بهدف الوقوف على جاهزية كل منهما، فيما دفع منتخب الأردن بثلاثة لاعبين دفعة واحدة وهم احسان حداد ورجائي عايد وأحمد سمير بدلا من زعترة وأبو هضيب وعدي زهران، ليحدث تعديلا بطريقة اللعب.
ولاحت لمنتخب العراق فرصة خطرة عندما انفراد مهند عبد الرحيم في المرمى وسدد لكن معتز ياسين انقذ الموقف ببسالة.

وشهدت الدقيقة 52 هدف السبق لمنتخبنا الأردن بعد كرة عرضية ارسلها احمد سمير فهيأها عبدالله ذيب للمتحفز حمزة الدردور ليضعها داخل الشباك.

وحاول منتخب العراق الرد سريعا على الهدف من خلال تكثيف التطلعات الهجومية لكن تماسك الدفاع الأردني حال دون ذلك.

وقام مدرب العراق وبهدف تعزيز القدرات الهجومية بالدفع باللاعب علاء عبد الزهرة بدلا من بشار روسن.

وتحصل منتخب الأردن بعد ذلك على فرصتين ، فسدد عبدالله ذيب الكرة المرسلة من البخيت فيما ارتقى الباشا لركنية الدميري وضربها برأسه وجدت كاصد يلتقطها بثبات.

وأعلن منتخب الأردن بالدقيقة 80 عن هدفه الثاني حينما مرر البديل الصيفي الكرة باتجاه الدردور لينفرد في المرمى ويضع الكرة بثقة داخل شباك كاصد.

وأفتتحت شهية منتخب الأردن بالتسجيل وأحرز البديل سعيد مرجان الهدف الثالث، ليخرج منتخب الأردن بفوز معنوي قبل مواجهة ضيفه الاسترالي.

نيسان ـ نيسان ـ نشر في 2015-10-03 الساعة 19:48

الكلمات الأكثر بحثاً