اتصل بنا
 

موقعة نارية مبكرة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد

نيسان ـ ا ف ب ـ نشر في 2015-09-11

x
نيسان ـ

رغم تحقيقهما 6 نقاط كاملة من مباراتين، إلا أن الفريقين لم يكشرا بعد أنيابهما، برشلونة فاز بنتيجتين ضيقتين على أرض اتلتيك بلباو 1-صفر عندما أهدر نجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء، ثم تخطى ملقة على أرضه بهدف متأخر من مدافعه البلجيكي توماس فرمايلن.

أما أتلتيكو مدريد، فتخطى لاس بالماس 1-صفر افتتاحا بهدف مهاجمه الفذ الفرنسي انطوان غريزمان، ثم سحق بعد ذلك إشبيلية على أرضه 3-صفر بفضل كوكي وغابي والكولومبي جاكسون مارتينيز.

ويخوض برشلونة اللقاء محروما من بعض لاعبيه وخصوصا الدفاعيين، يتقدمهم الحارس التشيلي كلاوديو برافو المصاب في ساقه اليسرى وقلب الدفاع الموقوف جيرار بيكيه والظهير المصاب البرازيلي داني الفيش. وأصيب برافو خلال تمارين الاثنين واضطر إلى الخروج من أرضية الملعب وهو يعرج بحسب ما كشفت الصحافة الكاتالونية.

وفي ظل غياب برافو، سيتولى الألماني مارك-اندريه تر شتيغن مهمة الدفاع عن عرين النادي الكاتالوني المتوج بثلاثة الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. وسيحظى الحارس الألماني بفرصة تلميع الصورة التي ظهر بها خلال الكأس السوبر الأوروبية (فاز برشلونة 5-4 بعد التمديد) والكأس السوبر المحلية (خسر برشلونة امام اتلتيك بلباو صفر-4 ذهابا وتعادلا 1-1 إيابا).

ويعول برشلونة بطل أوروبا على ميسي كالعادة وذلك بعد إدراكه الشباك في مباراتي منتخب الأرجنتين وديا، علما بأنه هز شباك أتلتيكو مدريد 19 مرة في الدوري و4 مرات في مسابقة الكأس.

وتعود خسارة برشلونة الأخيرة على أرض أتلتيكو مدريد في الدوري إلى موسم 2009-2010، علما بأنه حقق أكبر فوز على ملعب "فيسنتي كالديرون" في موسم 2006-2007 بنتيجة 6-صفر وآنذاك سجل ميسي هدفين.

وواجه الأرجنتيني دييغو سيميوني برشلونة في 13 مباراة كمدرب، ففاز مرة

نيسان ـ ا ف ب ـ نشر في 2015-09-11

الكلمات الأكثر بحثاً