اتصل بنا
 

محاضرة صلاح جرار لالقاء بعنوان: ناصر الدين الأسد سادن اللغة العربية

نيسان ـ نشر في 2015-08-13 الساعة 13:27

x
نيسان ـ

يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي أستاذ النقد الأدبي د. صلاح جرار لالقاء محاضرة بعنوان: "ناصر الدين الأسد سادن اللغة العربية". ويقدم المحاضر د. خالد الجبر.

وفي الحادي والعشرين من شهر أيار الماضي ألقى الأستاذ العلامة الدكتور ناصر الدين الأسد عصا ترحاله، وخف من أثقاله، وفارق هذه الحياة الدنيا راضياً مرضياً، بعد حياة حافلة بالعطاء المتواصل.

وإذ يستذكر منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي ذلك، فإنما يحاول أن يستنهض ما تركه الأسد فينا من آثار، بل هو إرث كان خفيفاً على أكتاف الدكتور الأسد، وما أثقله اليوم علينا، ألا وهو اللغة العربية. فالأسد هوسادن اللغة العربية.

ما الذي حققه العلامة الأسد على صعيد اللغة العربية، ما هي أبرز إسهاماته في هذا المجال، كيف قدر للراحل الكبير أن يكون أول رئيس للجامعة الأردنية، وأول وزير للتعليم العالي، وأول رئيس للمجمع الملكي لبحوث الحضارة الإسلامية (مؤسسة آل البيت)؟

"يا لحزن اللغة العربية بعد رحيلك يا أبا البشر، ويا لثكل الأدب العربي من بعدك، ويالثكل الفصاحة ورونق التعبير من بعدك، ويا ليتم طلبة العلم بفقدك، فقد كنت للعربية هيبتها، وللفصاحة فارسها، وللعلم كرامته، وللأدب عزته".

بهذه الكلمات تحدث أستاذ الأدب العربي الدكتور صلاح جرار بعد رحيل "الأسد". ومن وحي هذه الكلمات يستكمل الدكتور جرار حديثه عبر محاضرته "الأسد سادن اللغة العربية" التي يلقيها بمنتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي الساعة 6:30 مساء الاثنين الموافق 17/8/2015. وسيقدم المحاضرة ويدير الحوار الأستاذ الدكتور خالد الجبر.

كونوا هناك

نيسان ـ نشر في 2015-08-13 الساعة 13:27

الكلمات الأكثر بحثاً