اتصل بنا
 

مجلس بسمان..الملك إذ يستعيد التاريخ

صحافي وكاتب

نيسان ـ نشر في 2019-11-06 الساعة 09:43

نيسان ـ يفاجئنا الملك عبد الله الثاني كل طالع صباح ومع كل مغيب شمس بخطوة وإجراء ونهج يؤكد إن الأردن يمور بالحياة وعلى تواصل دائما مع كل المستجدات التي تعصف بما حولنا.
الاستهلال الذي دشنه الملك عبدالله الثاني بافتتاح مجلس بسمان خطوة يستعيد بها التاريخ ويضعه على الطاولة على سبيل استعادة ما فيه من خير وجمال والق وطني كان مجلس الملك المؤسس قد سنه، ونحن في بواكير استقلالنا الوطني الناجز.
لقاء الأمس في مجلس بسمان الذي تشرف أبناء لواء ناعور بالاستماع لما يجول في خاطر الملك المعزز من أفكار وتوجيهات ومحاذير وأمل وتفاؤل بحتمية استمرار العمل الوطني والعين الأردنية الواحدة ناظرة نحو اردن الاكتفاء الذاتي والاعتماد على النفس وبث الهمة والعزيمة في عقول ووجدان الاردنيين والأردنيات جميعا تجسدت بإشغالات لوظائف في مؤسسات الدولة يشغلها المؤهل و المنتمي للوطن بعيدا عن أي تصنيفات ومحاور وجهويات.
اجتماع مجلس بسمان تتمة بائنة لمجمل الورش التخصصية التي عقدت في الديوان الملكي وحضر جانبا منها وبفاعلية تتسم بالشفافية والوضوح والافق الواسع يمكن فهمها إعادة نظر بفهم التشاركية والتفاعل والمشاركة الشعبية في اتخاذ القرار وبمنأى عن أطر اشعبت تنظيرا كانت مخرجاتها كما يقول المأثور الشعبي تمضخت وولدت فأرا.
الذي يتابع هذه الخطوات الملكية المبرمجة ونحن على مقرط عصى من إجراء تعديل وزاري على حكومة الرزاز صار قاب قوسين وادنى عليه إن يستوعب رسالة واضحة كتبت بكل عفوية إننا في الأردن حين نحسم أمرنا في البلد اننا ولاد بكرا مش ولاد اليوم ولا الأمس تتلاشى تدريجيا الأزمات والمفاجآت والكوارث والارتدادات النفسية والاحباطات وإن كان هناك هنات واخفاقات خارج السيطرة لا يجوز إن تعالج بالاستقالات المفاجئة ولا الاقالات وبث الفوضى.
وبالتالي لا تكون السياسة وفن إدارة الحكم مجرد إشاعات واغتيالات معنوية وحكلي تا احكلك ومماحاكات واشغال الصالونات وتسجيل أهداف في مرمى كان العمل الوطني غدا لعبت كرة قدم و مدرجات تشتغل وتشتعل بالهياج والصياح وانتظار من هو الغالب و المغلوب.
فالعمل السياسي المؤسسي والشعبي في الأردن للأسف يشتغل ويدار على طريقة طعمي الفم تستحي العين بتحصل الزينة.
ما يكدر السلم والأمن والعيش المشترك والتناطح لاشغال المناصب والقفز على مشكلات المزعجة في مجتمعنا إنه فضفاض وحمال معاني ودلالات فضفاضة توقع الكثيرين في فوضى الاتهام والجريمة وهم براء.
ورش الديوان الملكي وانعقاد اول جلسات مجلس بسمان تزامنا مع انعقاد الدورة العادية لمجلس الأمة وغيرها من زيارات ميدانية لكل المواطنين في أماكن سكناهم.. وضع النقاط على الحروف، وبس.

نيسان ـ نشر في 2019-11-06 الساعة 09:43


رأي: هشام عزيزات صحافي وكاتب

الكلمات الأكثر بحثاً