اتصل بنا
 

بمبادرة إماراتية.. تدشين أول بيت للشِعر في المفرق

نيسان ـ نشر في 2015-07-23 الساعة 13:49

x
نيسان ـ

شن في محافظة المفرق الأردنية، الأربعاء، أول بيت للشِعر، بمبادرة من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة في أقطار الوطن العربي، لتكون حاضنة للشعر والشعراء ورفع الذائقة الشعرية وتشجيع الحراك الثقافي والشعري في الساحة الإبداعية العربية.

وتهدف مبادرة إنشاء بيت الشعر إلى الحفاظ على مكانة الشعر وتقديره بصفته إبداعاً عربياً أصيلاً، وليبقى ذاكرة الأمة وديوان لغتها وحرفها، إضافة إلى أنه ملتقى للشعراء بكل أطيافهم، ويحافظ على حركتهم الإبداعية وتجميعاً لطاقتهم الشعرية والأدبية، ودعم الإبداع والمبدعين لبذل المزيد من العطاء والإبداع ودفعاً لمسيرتهم.

وقال مدير ثقافة محافظة المفرق ومدير المشروع فيصل عجيان، إن محافظة المفرق تتميز بمساحة واسعة تحتضن في طياتها العديد من الشعراء الأردنيين، مشيراً إلى أن "بيت الشعر سيعمل على المساهمة في ديمومة العطاء الإبداعي الشعري والحفاظ على لغتنا العربية، التي نعتز ونفخر بها".

كما أكد عدد من شعراء محافظة المفرق أهمية وجود بيت الشعر في تكوين كينونة خاصة، تسهم في تفعيل دور الشعر في الحفاظ على اللغة العربية الفصحى؛ حيث إن اللغة هي هوية الأمة وعلامة على تجذرها في التاريخ.

نيسان ـ نشر في 2015-07-23 الساعة 13:49

الكلمات الأكثر بحثاً