اتصل بنا
 

الهيئات التدريسية تواصل إضرابها في مادبا والزرقاء والمفرق وإربد بنسبة 100%

نيسان ـ نشر في 2019-09-10 الساعة 10:55

x
نيسان ـ تواصل الهيئات التدريسية في مادبا ولواء ذيبان والزرقاء، وإربد والمفرق إضرابها المفتوح لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بصرف علاوة ال 50%. حسبما أكد معلومن ميدانيون
وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في الزرقاء أحمد شديفات إن نسبة الإضراب في المحافظة بلغت 100%، نافياً ما يتداوله البعض عن إعلان بعض مدراء المدارس العودة للدوام في الرصيفة.
وأكد الشديفات أن جميع المعلمين ملتزمون بقرار النقابة بالإضراب ولايوجد أية خروقات، وأن أحدا منهم لم يتعرض لأية ضغوطات رسمية كانت أو أهلية لفك الإضراب.
وفي محافظة مادبا ولواء ذيبان أكد معلمون استمرار الإضراب لليوم الثالث على التوالي، وبنسبة 100%، مؤكدين التفافهم حول قرارات النقابة وسط مجتمع متفهم لمطالبهم وأسباب إضرابهم.
وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في إربد، شرف عبيدات في تصريحات صحافية إن نسبة الإضراب بلغت 100% في كافة مدارس المحافظة، بسبب تعاون الاهالي وعدم إرسال أبنائهم إلى المدارس.
وكان لقاء الحكومة ونقابة المعلمين قد انتهى امس الاثنين بعد ان استمر لاكثر من ساعتين دون الوصول إلى حل وسط يرضي النقابة.
النقابة قالت إن الحكومة لا تتحدث عن علاوة 50%، مشيرا إلى ان مبادرتها تتحدث عن علاوة رتب للمعلمين وبالتالي ستحرم المبادرة نحو 40% من المعلمين، وتضمنت مبادرة الحكومة تقديم علاوة 6% لرتبة معلم و16% لرتبة معلم اول و18% لرتبة معلم خبير مشددا على ان تلك الارقام بعيدة كل البعد عن مطالب النقابة.
واكدت النقابة ان الحوار مستمر مع الحكومة حتى التوصل إلى حل مرض مؤكدا ان الاضراب مستمر حتى الوصول الى حل.
وزارة التربية والتعليم بدورها اكدت انها عرضت على النقابة مضاعفة نسب المردود المالي لنظام رتب المعلمين وربطه بالأداء، وكذلك تسهيل الانتقال بين الرتب، وكذلك عدم الخصم من العلاوة الفنية عند الإلتحاق بالمسار المهني او تقسيمها على دفعتين، ولكنهم رفضوا ذلك".

نيسان ـ نشر في 2019-09-10 الساعة 10:55

الكلمات الأكثر بحثاً