اتصل بنا
 

قصتي مع المعلم ...كفرني المدير عشان حطيت 'جل' على شعري

نيسان ـ نشر في 2019-09-08 الساعة 22:51

نيسان ـ #المعلم_الأردني_لم_يحترم_رسالته
“الطبيب الحمار“ قد يقتل مريضا واحدا ، ولكن المعلم يقتل جيلا كاملاً!
وأنا أحد ممن قتلهم المعلمون ؟
المعلم.. والقاضي.. والمذيع.. يجب أن يحملوا رسالة أخلاقية.. فمسؤوليتهم عظيمة طالما أنهم اختاروا هذا الطريق! ولكن؟!
كفّرني مدير المدرسة وأنا بالصف العاشر، لأني وضعت "جيل" على شعري! ولكنه قد يكون محق فالجيل كان إيطالي الصنع.. و اسمه ريفيرا؟!
الأستاذ محمد.. منحني 74% بالرياضيات بالصف التاسع، لاني لم أكن من ضمن من انتموا إلى مجموعة الدروس الخصوصي، الذين ساندوه بأقساطه الشهرية، لمساعدته على شراء باص نص نقل على رأي المصريين .. والحمدلله أنه كان عادل، يكفي أنه لم يرسبني بمادة الرياضيات؟!
أستاذ أحمد.. كان يدرّس الجغرافيا، ولكنه جعل من حصة الجغرافيا رعب! .. فكان يضرب يقرص .. ولكن لا أتذكر أنه درسنا جغرافيا! وكان ملهما ومحبا لنوعية غدائنا اليومي .. وأسماء اخواتنا وخصوصا البنات منهم؟!
أستاذ جمعة قال لنا سنة 1988 أن الحرب العالمية الثالثة بسنة 2015 سوف تكون بسبب الماء ، ولكن يا أستاذ جمعة حربك لم تحدث إلى اليوم؟! سبق 2015 ثورات ضد الظلم .. فهل أنت على قيد الحياة أيها الأستاذ جمعة؟!
الأستاذ موسى .. أكيد أنك مازالت على قيد الحياة؟! .. قلت أني فاشل ولن أنجح .. انحرجت كثيرا عندما حزت معدلا بالتوجيهي بمدرستي ولم يحصل عليه أي طالب منذ عشر سنوات سبقتني؟! .. برغم أنني شيوعي.. وهرري .. وكافر بنظرك وبنظر مدرسين آخرين.. فكيف للكافر أن ينجح؟!
لا تهم التسمية .. المهم أنك لم تكن على ما يرده الأستاذ.. ولذلك كان هناك تميز عنصري.. ديني.. فكري.. وكان هناك عدم عدالة!
كنت أنا.. وسوف ابقى أنا.. وأقول كلما أتذكر أن الأردن فاسد!... فهو فاسد لأن الأستاذ نسي رسالته وتمسك بالراتب .. والمذيع طبعا هامل .. وأتمنى أن يحافظ القاضي على عدالته !
الفاسد ليس برئيس الحكومة أيا يكن تقصيره أو فساده ... ولا الوزراء أو بعضا منهم! الفساد بالتدريس! .. كثير من المعلمين اختاروا التعليم جبرا لا أختيارا .
أنا قد نسيت الفقر .. نسيت الظلم المجتمعي.. نسيت كل شيء بالأردن .. ولكن مازلت وبعد عشرين عاما امقت من درسني باستثناء مدرسين اثنين.:
منذر وعايش.. وارجو أن تسامحوني على اخطائي اللغوية.. الحق على الاستاذ ماجد؟!
رحم من مات ممن درسني برغم ظلمهم.. ونصر من بقي منهم.
برغم أني كنت أنوي أن اكتب كوني امرأة خطرة! الله يسامحه الي ذكرني بجيل الرفيرا
#الانسان_المهدور
#حملة_النعش

نيسان ـ نشر في 2019-09-08 الساعة 22:51


رأي: محمد ملكاوي

الكلمات الأكثر بحثاً