اتصل بنا
 

بعد اعلانهم بالتوقف عن العمل .. مستشفى الجامعة يشكل لجنة لدراسة مطالب الكوادر التمريضية

نيسان ـ نشر في 2019-07-18 الساعة 16:26

x
نيسان ـ اصدر مسشتفى الجامعة الاردنية ، الخميس ، بيانا رد فيه على بيان مجلس نقابة الممرضين بخصوص توقف ممرضي مستشفى الجامعة الأردنية عن العمل يوم الثلاثاء القادم.
المشتفى قال في بيانه : مستشفى الجامعة الأردنية هو مؤسسة طبية تعليمية أكاديمية وطنية مشهود لها بتقديم الرعاية الصحيّة النوعيّة لمرضى الوطن و المنطقة العربية، و كافة العاملين فيها من مختلف التخصصات هم تحت مظلة القوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة الأردنية الأم. و هذا يشمل جميع الكوادر التمريضية بمختلف فئاتها الوظيفية التي نكن لها كل الإحترام و التقدير وهم جزء لا يتجزأ من أسرة المستشفى الواحدة التي هي دائما على قلب رجل واحد.
واضاف البيان : قامت إدارة المستشفى بتشكيل لجنة لدراسة مطالب كوادرها التمريضية و أبقت إدارة الجامعة الأردنية و إدارة المستشفى الباب مفتوحا للنقاش في هذا الصدد دون التعرّض لحق الكوادر التمريضية في ابداء الرأي بالطرق الحضارية و على طاولة مستديرة يحكمها النقاش الحق و العادل و الشريف و الذي يراعي المصلحة العامة و مصلحة المريض التي هي في صلب دورها المنوط بها، علماً بأن المجموع الكلي للرواتب والمنافع والأمتيازات التي تقدمها الجامعة الاردنية ومستشفاها لمنتسبيها بما في ذلك الجهاز التمريضي هي الأعلى اذا ما قورنت مع الجهات الصحية المختلفة في الوطن .
وتابعت : حول ما ذكره بيان مجلس النقابة عن حوافز بعض المدراء والعمداء فان البيان ذكر رقماً فلكياً مضخماً وغير صحيح على الاطلاق .
واردف البيان : تؤكد إدارة المستشفى على اعتزازها بكافة منتسبيها بما في ذلك كوادر التمريض التي تحترمها وتقدرها على دورها المحوري في تقديم الخدمات الطبية المقدمة لجميع مرضاها، فانها تدعو ابنائها من كوادر التمريض للإلتزام التام بواجباتهم الإنسانية حسب التشريعات النافذه تجاه مرضاهم في جميع الاوقات مع الالتزام المستشفى بحفظ كامل حقوقهم ومتابعة ملاحظاتهم و مطالبهم المشروعة وفق امكانيات المستشفى المتاحة .
ودعت ادارة مستشفى الجامعة الاردنية لعدم الإنجرار وراء المغالطات و المبالغات في نقل الأخبار المتعلقة بالمستشفى و تقصي الحقائق من مصادرها.
وكانت مجلس نقابة الممرضين دعا الممرضين العاملين في مستشفى الجامعة للتوقف عن العمل اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء المقبل.
وقالت النقابة في بيانها أن التوقف سيكون كاملا وغير محدد المدة، حتى تحقيق مطالب الممرضين في المستشفى.
وأوضحت أنه لم يتم التوصل لأي حل حول مطالب التمريض في المستشفى، وأنه تبين للنقابة من خلال سعيها لتحقيق تلك المطالب، أن الجهات ذات العلاقة لا تدرك أهمية دور الممرض في الرعاية الصحية وتقديم الخدمة للمريض.
وحمل البيان إدارة المستشفى ورئيس الجامعة المسؤولية عن أي خلل ينتج عن توقف الخدمات التمريضية عن المرضى طيلة التوقف عن العمل.
وحذر مجلس النقابة إدارة المستشفى واي مسؤول عن تهديد الكوادر التمريضية، وأكد أنه سيتخذ بحقه كافة الإجراءات المناسبة.
وبين المجلس أن حوافز بعض المدراء والعمداء في كلية الطب والمستشفى تصل إلى في بعض الاحيان 360 ألف دينار سنويا للشخص الواحد، في حين أن الممرض يتقاضى حوافز بما لا يزيد عن ألف دينار سنويا.
واشار البيان ان مجلس النقابة سيصدر آلية التوقف عن العمل وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة والعناية المركزة في الوقت المناسب.

نيسان ـ نشر في 2019-07-18 الساعة 16:26

الكلمات الأكثر بحثاً