اتصل بنا
 

التطهير وإلا المخاطر ستزيد..!

صحافي وكاتب

نيسان ـ نشر في 2019-07-06 الساعة 11:53

نيسان ـ من هنا لا بد من عملية واسعه وسريعة لتطهير بعض من قيمنا الاجتماعية المتورمة ومفاهيمنا وافكارنا السياسيه التى طالها البلاء والعفن ,كأن نظل منساقين خلف نظرية المؤامرة والطابور الخامس ..لمجرد انك لاتتوافق مع وجهات النظر المطروحة والسائدة في الشأن العام ..وتعتقد انها قاصرة او انها ماجورة وعميلة للاخر لأنك فقط مبهور بانجاز ونجاح وتميز الاخر .!
او انك مخبر صادق ومزاود ورخيص في وطنيتك وموالاتك لانك خائف على البلد ومن اللذين سيذهبون به إن قدر لهم الى الفوضى والدمار لكونهم ساديين وأصحاب أجندات بالمعنى والمضمون الصادق او انك موالي الا ان موالاة الاخر من طراز اخر ونكهة أخرى كان تكون موالاتك مولود مكتمل وموالاة الآخر "سبعاوي" إي عمرها 7 أشهر لا تسعة أشهر فلا تستحق الانتباةوالالتفات ولايليق بها الاالإهمال .
وتطول القائمة وتتشعب المفاهيم والقيم التى لها من المصفقين الكثر والممارسين اكثر والمحتمين حين تطالب ببساطة وبعفوية ان تضع شعار الوحدة الوطنية موضع التنفيذ والجدية فيكليون عليك تهم الاقليمية والطائفية وانك تدير مؤامرة!!مدفعوعة الثمن ومباركة كهنوتيا .
تبأ لهكذا مفاهيم وقيم اصحابها مخبولون ومبلين بالعور والطرش والعمى اذا كانت تخيفني او تهز شعرة من رأسي..!!
الحاصل أن قضايا الوطن والإنسان لا تعالج بطريقة المسك من اليد الموجعة أو بطريقة " بحبوا ما بحبوا" وبالإرهاب والانصياعا للمزاج والمخاوف وإلاوهام بل بشجاعة وتضحية واقتدار وإيمان اننا لم تداهمنا الشيخوخة بعد.. أقصد شيخوخة الدولة ومكوناتها فما زالت دولتنا شابة وما زالت قادرة على التجديد والتجدد والانبثاق من رحم المعاناة وبالطبع قادرة على إسكات الأصوات النشاز.
وأنها بالأصل قادرة على كشف الزيف والازدواجية والنفاق والمصلحية وبالتالي يقدر لنا أن نبتر هكذا مفهاهيم تاخذ مجدها في الشيوع والاستقرار كاننا مثلا في وطن أشبه بسوق مفتوحة"اعطيكم مال تعطوني ولاء" أو أننا وطنيون باللسان فقط أو أن وطنيتنا "موضة" لكن ان جد الجد كنا سابقون إلى الهرولة بعيدا عن ساحات الوغى فنحمل بفخر يافطة سياسية الهريبة ثلثين المراجل ونواصل الهرولة هروبا من مسؤوليتنا الوطنية.!

نيسان ـ نشر في 2019-07-06 الساعة 11:53


رأي: هشام عزيزات صحافي وكاتب

الكلمات الأكثر بحثاً