اتصل بنا
 

الإبقاء على رسوم الالتحاق بالجامعات وخيارات التخصص

نيسان ـ نشر في 2019-06-30 الساعة 08:34

x
نيسان ـ قالت مصادر في وزارة التعليم العالي «إن وحدة تنسيق القبول أبقت على رسوم تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات (15) دينارا دون زيادة او نقصان، وكذلك على اختيارات التخصصات (30) خيارا».
واضافت المصادر ان عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لطلبة حملة الشهادات الاجنبية(الدولية)، وكذلك حملة الشهادات العربية، سيكون في ذات فترة تقديم طلبات الالتحاق لخريجي الدورة العادية، على ان يضع الطالب معدلا متوقعا في حال لم تكن نتائج الامتحانات معلنة.
وتوقعت وزارة التعليم العالي، ان تبدأ عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الكترونيا اعتبارا من الثامن والعشرين من تموز وتستمر حتى الواحد والثلاثين من الشهر ذاته، بينما تبدأ لخريجي الدورة التكميلية في الرابع من ايلول وتستمر حتى السادسة من الشهر ذاته، فيما توقعت بدء عملية تقديم طلبات التجسير في الثامن عشر من آب المقبل وتستمر حتى العشرين منه، وطلبات مكرمة العشائر والمدارس ذات الظروف الخاصة في السابع وحتى التاسع من آب المقبل.
ورجحت المصادر، إعلان النتائج في الخامس عشر من ايلول، إذ تستمر عملية استخراج نتائج القبول من السابع من ايلول وحتى الخامس عشر منه.
وتوقعت الوزارة، ان تعلن نتائج الدورة العادية لامتحان التوجيهي في الخامس والعشرين من تموز المقبل، بينما نتائج الدورة التكميلية في الثاني من تموز، اما بالنسبة لموعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات سيعلن بعد نتائج القبول الموحد.
وأوضحت الوزارة، ان امتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية من حملة الشهادات الاجنبية ستكون في الخامس من ايلول المقبل، بينما للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية من حملة الشهادات العربية في الثاني والعشرين من آب المقبل.
وقالت الوزارة في بيان لها «إن إعلان التواريخ المتوقعة لتنفيذ عملية القبول الموحد للعام الجامعي 2019/2020، تأتي تأكيدا لمبدأ ترسيخ الشفافية، والحرص على مصلحة أبنائها الطلبة، بحيث يكونون على علم مسبق بالمواعيد التي تهمهم، في ضوء الاستفسارات العديدة التي وردت للوزارة».
(الرأي)

نيسان ـ نشر في 2019-06-30 الساعة 08:34

الكلمات الأكثر بحثاً