اتصل بنا
 

العمل تضبط 110 عمّال وافدين مخالفين لقانون العمل

نيسان ـ نشر في 2019-06-26 الساعة 10:36

x
نيسان ـ ضبطت لجان وفرق التفتيش في وزارة العمل مساء اول من امس 110 عمال وافدين مخالفين لقانون العمل.
وقال مدير التفتيش عبدالله الجبور ان حملات التفتيش هذه تأتي ضمن إطار تنظيم وضبط سوق العمل الأردني الذي عانى خلال الاعوام الماضية بعض الاختلالات ، ما دفع وزارة العمل منذ منتصف عام 2016 لاتخاذ جملة من الإجراءات لضبط سوق العمل وقوننة وتوفيق اوضاع العمالة الوافدة وتكثيف الحملات التفتيشية على مختلف المنشآت للتأكد من التزامها بقانون العمل الاردني،لافتا الى حرص الوزارة على تطبيق روح القانون والأنظمة المعمول بها في كافة القطاعات المختلفة والتعامل بطريقة حضارية وانسانية مع المخالفين خلال عمليات التفتيش.
واكد الجبور ضرورة قيام اصحاب العمل والعمال بمراجعة مديريات العمل في الميدان واصدار تصاريح العمل اللازمة لعمالهم والتزامهم باحكام القانون الذي يضمن حقوق كل من العامل وصاحب العمل.
واضاف ان مديريات واقسام التفتيش مستمرة في حملاتها التفتيشية الصباحية والليلية المفاجئة والمبرمجة على معظم المحلات في مختلف القطاعات واماكن وجود العمالة الوافدة المخالفة , للتأكد من مدى تطبيق والتزام أصحاب العمل بالقوانين والأنظمة.
واكد الجبور على انه سيصار الى تسفير العمال المخالفين وفي الوقت ذاته تم توجيه إنذارات وتحرير مخالفات بحق المحلات المخالفة لقانون العمل الأردني.

نيسان ـ نشر في 2019-06-26 الساعة 10:36

الكلمات الأكثر بحثاً