اتصل بنا
 

الملكة رانيا تزور مكتبة كون في مأدبا

نيسان ـ نشر في 2019-06-23 الساعة 18:49

x
نيسان ـ زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الأحد مكتبة "كون" في مأدبا، والتقت مجموعة من شباب وشابات المحافظة.
وتعتبر المكتبة مساحة إبداعية للحوار والثقافة وإطلاق المبادرات الريادية التي تخدم توجهات وأفكار الشباب.
وتجولت جلالتها في مكتبة "كون"، واستمعت من المؤسسين غيث بحدوشة وقيس معايعة إلى قصة تأسيس المكتبة وأهدافها والخطط المستقبلية.
وتضم المكتبة مجموعة كبيرة من الكتب المستعملة والقديمة النادرة والجديدة لمختلف الأعمار، وفي الوقت ذاته توفر مكانا ثقافيا اجتماعيا للشباب من المجتمع المحلي وزوار مأدبا ضمن بيئة تشجع على ثقافة القراءة، وتشكل مكاناً للأنشطة الاجتماعية والثقافية ومشاركة المعرفة. ويشتمل المكان على مقهى وساحة خارجية ومطبخ، وتهدف مساحة "كون" لإيجاد بيئة إيجابية وآمنة للعامة ودعم المبادرات المجتمعية المحلية والمساهمة في توفير فرص عمل وتطوع في مدينة مأدبا.
وخلال لقاء ضم مجموعة من شباب وشابات مأدبا، وإدارته المدير التنفيذي لمؤسسة مأدبا غدا للتنمية والتدريب عائشة الحواتمة، استعرض الحضور طبيعة أعمالهم وإسهاماتهم المجتمعية بالإضافة إلى الأفكار التي يتطلعون لتنفيذها في المجالات التربوية والسياحية وبناء ثقافة الحوار الهادف.
ومؤسسة مأدبا غدا للتنمية والتدريب هي مؤسسة غير ربحية تهدف لتقديم فرص التعلم والتنمية للشباب في مأدبا وتركز على التنمية الاقتصادية والتعليم، وتركز في تنفيذ أنشطتها على منطقتي ذيبان وبني حميدة.
وسيسهم مكتب جلالة الملكة رانيا العبدالله في دعم عدد من المبادرات في مأدبا، منها مساعدة مكتبة "كون" على توسيع غرفة الدراسة وتزويدها بأجهزة حاسوب ومستلزمات أساسية، بالإضافة إلى دعمهم لتأسيس "حاضنة التعلم" لتوفير الأنشطة الثقافية والموسيقى والفن للأطفال والشباب في مأدبا.
كما سيعمل على ضمان حصول عدد من الشباب على دورات في اللغة الإنجليزية والمهارات الأساسية وتوفير أجهزة حاسوب لهم من خلال مؤسسة مأدبا غدا للتنمية والتدريب، بالإضافة إلى دعم مجموعة من الشباب لبدء مشاريعهم الخاصة.
كما سيتم دعم مبادرة "مذراة" للثقافة والفنون، وهي مؤسسة شبابية غير ربحية تهدف لإعادة إحياء المشهد الثقافي في مأدبا من خلال الموسيقى والفن في منزل روكس بن زائد العزيزي، ودعم مشاريع مبادرة شباب 42، الهادفة إلى إشراك الشباب وتفعيل دورهم في مجتمعاتهم.

نيسان ـ نشر في 2019-06-23 الساعة 18:49

الكلمات الأكثر بحثاً