اتصل بنا
 

ضبط متسول يوميته (323) دينارا ويملك سيارة وقطعة ارض ويتقاضى هو وزوجته مساعدة من التنمية

نيسان ـ نشر في 2019-06-23 الساعة 09:55

x
نيسان ـ كشفت وثائق ضبط متسول بحوزته 323 دينارا في الزرقاء ويمارس مهنة التسول، حيث تبين ان هذا المتسول يملك ايضا سيارة من فئة النقل المشترك موديل 1999.
وبحسب مدير ادارة مكافحة التسول ماهر الكلوب، فان المتسول تم ضبطه اكثر من مرة يمارس مهنة التسول وخصوصا داخل مجمع باصات الزرقاء.
واكد الكلوب ان كوادر الادارة قامت بالتحري والاستعلام عن هذا المتسول مكتشفة انه من اصحاب الاسبقيات ويمارس التسول بغير وجه حاجة حاله كحال الكثيرين، مضيفا انه على وجه الخصوص تم ضبط هذا المتسول اكثر من مرة يمارس التسول ، ومع الاستعلام تبين انه يملك سيارة «هونداي» و يتقاضى مساعدة من وزارة التنمية وتبين ايضا ان جميع ابنائه مستفيدين من التأمين الصحي الخاص بمنتفعي المعونة الوطنية.
واضاف الكلوب ان زوجة المتسول تتقاضى معونة وطنية متكررة وفعالة ومستمرة لوقتنا هذا وتبلغ 113 دينارا ،مشيرا الى ان وضع المتسول يجعله غير محتاج لممارسة التسول والمخالف للقانون وخصوصا انه يملك سيارة خاصة ولديه دخل ثابت وابناؤه مؤمنون صحيا.
واشار الكلوب الى ان وعي المواطن هو حجر الاساس في التصدي لهذه الظاهرة ومقاومتها والحد من انتشارها، لافتا الى ضرورة رفع الوعي لدى المواطنين كافة لعدم التعاطي مع المتسولين حتى و ان اثاروا الشفقة فهذه طرق مميزة يستخدمها المتسولون لاستعطاف الناس وجني المال منهم وخصوصا من يقوم بالدعاء والتوسل ومن تحمل بين ذراعيها طفلا تستعطف به الناس لتجلب منهم المال او طفلة لا تملك سوى كلمات تنطقها لتحصل على القليل من المال .
يذكر ان ادارة مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية نفذت مبادرة وطنية بعنوان «معا ضد التسول» لرفع الوعي لدى المواطنين وزيادة معرفتهم بأضرار التسول وما يحمل في طياته من مخاطر واضرار من الممكن انتشارها في المجتمع وخصوصا بين فئتي الاحداث واليافعين ممن لا يملكون الوعي الكافي واللازم لمواجهة هذه المخاطر، واستمرت هذه المبادرة خلال شهر رمضان ولبعد العيد.
واكد الكلوب سعي ادارة المكافحة للتصدي لهذه الظاهرة كمهمة اساسية لها للحد من انتشارها من خلال تفعيل دورها الوقائي والتوعوي والتنفيذي من خلال الحملات التوعوية التي تقوم بها ومن خلال تكثيف حملات الضبط الخاصة بها من خلال عناصرها وكوادرها المنتشرة بين ارجاء المملكة بواقع ثماني حملات يومية على الاقل تقوم بها الادارة بالتشارك مع مديرية الامن العام لتطبيق دورها الامني خلال حملات ضبط المتسولين.

الدستور

نيسان ـ نشر في 2019-06-23 الساعة 09:55

الكلمات الأكثر بحثاً