اتصل بنا
 

تعرف على اخر الاستعدادات لعقد امتحان شهادة التوجيهي

نيسان ـ نشر في 2019-05-28 الساعة 15:28

x
نيسان ـ ناقشت لجنة التخطيط الموسعة في وزارة التربية والتعليم في اجتماع عقدته اليوم برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني آخر الاستعدادات لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2019 التي تبدأ في الحادي عشر من شهر حزيران المقبل ، وتنتهي في الأول من شهر تموز ، بمشاركة ما يقرب من (160) ألف مشترك ومشتركة .
وأكد الدكتور المعاني خلال الاجتماع حرص الوزارة على جاهزية القاعات التي سيعقد فيها الامتحان ، وتوفير كافة المستلزمات التي تتيح للطلبة التقدم للامتحان في بيئة امتحانية ملائمة ، مؤكداً ثقته بقدرة كوادر الوزارة في المركز والميدان ، والأجهزة الوطنية المساندة لها على عقد الامتحان بأعلى مستويات الكفاية .
وتبدأ أولى جلسات الامتحان في تمام الساعة العاشرة صباحاً ، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف ، وللفروع الأكاديمية والمهنية كافة .
وبين الدكتور المعاني أن نتائج الامتحان لهذا العام ستعلن في الخامس والعشرين من شهر تموز القادم ، حيث سيتم عقد امتحان تكميلي بعد ذلك يسبق موعد تقدم الطلبة للجامعات بوقت مناسب .
ولفت إلى ضرورة إبراز التعليمات والإرشادات المتعلقة بالامتحان في أماكن ظاهرة في المدارس التي سيعقد فيها الامتحان بما يضمن إطلاع الطلبة عليها ، وضرورة الالتزام بتنفيذ هذه التعليمات والإجراءات من قبل الجميع.
وأوعز بإيلاء الطلبة من ذوي الإعاقة ، المتقدمين لامتحان التوجيهي اهتماماً خاصاً من خلال توفير متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لهم من تجهيزات ومستلزمات وكوادر مؤهلة تتناسب وطبيعة إعاقاتهم.
وأكد الدكتور المعاني أن هذا الامتحان بما يحظى به من سمعة طيبة محلياً وخارجياً يعتبر من أهم مقومات النظام التعليمي والتربوي الأردني ، داعياً إلى بذل كل الجهود للحفاظ على هذه السمعة والمكانة الرفيعة التي يتميز بها .
وأشار إلى ضرورة تجهيز مراكز التصحيح بالمتطلبات اللازمة ، بما يضمن توفير البيئة المناسبة للزملاء المصححين ، وعملية التصحيح بكل يسر وسهولة .
من جانبه عرض الأمين العام للوزارة سامي السلايطة آخر الاستعدادات للامتحان ، مؤكداً ضرورة متابعة كافة جوانب العمل وتكثيف الزيارات الميدانية للتأكد من جاهزية القاعات والتواصل المستمر مع غرف العمليات التي تم تشكيلها لمتابعة الامتحان في مركز الوزارة وإدارة الامتحانات.
وعرض مدير إدارة الامتحانات في الوزارة الدكتور نواف العجارمة إجراءات واستعدادات وتعليمات الوزارة لعقد الامتحان ، مبيناً أنه تم تخصيص 513 مدرسة لعقد الامتحان اشتملت على 1469 قاعة في مختلف مناطق المملكة .
كما عرض مديرو التربية والتعليم آخر استعدادات مديرياتهم ومدى جاهزيتها لعقد الامتحان كل حسب منطقته.
وأدى مديرو الإدارات ومديرو التربية والتعليم قسم الامتحان حياً خلال الاجتماع ، فيما يؤدي القائمون على الامتحان القسم أمام مديري التربية والتعليم في مناطقهم .
ووجهت الوزارة عدداً من الرسائل والإرشادات لطلبة الثانوية العامة ، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم ، تضمنت :
- الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف .
- اصطحاب بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر يومياُ الى قاعة الامتحان.
- عدم اصطحاب أي من ( أجهزة الهواتف الخلوية ،الساعات الإلكترونية ، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان .
- التأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان.
- معرفة الطلبة مكان قاعة الامتحان والوقت اللازم للوصول إليها قبل يوم من بدايته ، وتجنبهم التأخر عن الامتحان ، والحرمان من دخول القاعة .
- التأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة ، والوقت المحدد لكل امتحان .
- الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان .
وتمنت الوزارة لأبنائها الطلبة النجاح والتوفيق .

نيسان ـ نشر في 2019-05-28 الساعة 15:28

الكلمات الأكثر بحثاً