اتصل بنا
 

أردوغان: نحبط كل يوم مؤامرة

نيسان ـ نشر في 2019-05-20 الساعة 01:15

x
نيسان ـ أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده تحبط في كل يوم مؤامرة ضدها في الداخل ومن الخارج، مشيرا إلى أنها لا تزال تتعرض لضغط كبير.
وقال أردوغان، في كلمة ألقاها، الأحد، في ولاية صمصون شمال تركيا، في مراسم إحياء ذكرى مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك، وعيد الشباب والرياضة، الذي يصادف الذكرى المئوية لانطلاق "حرب الاستقلال" الوطني في تركيا: "مثلما بدأ المناضل مصطفى كمال نضاله، في 19 أيار، مؤمنا بالحق والشعب فقط دون أن يلتفت لأولئك الذين خضعوا للاحتلال وكانوا يرون الخلاص في الانتداب، فإننا نسير اليوم على خطاه".
وأشار أردوغان إلى أن أحداث السنوات الـ 6 الماضية أظهرت أن أسلوب التعامل دوليا مع بلاده لم يتغير، مبينا أن "الضغوط عليها (تركيا) لا تتوقف"، فيما صرح: "في كل يوم نحبط مؤامرة ضد بلادنا في الداخل والخارج".
ولفت الرئيس التركي إلى وجود جهات تحاول إبعاد تركيا عن تاريخها وحضارتها، من خلال الانقلابات والأزمات والاستقطاب وإشغالها بأمور لا فائدة منها.
وأكّد إصرار حكومته على تحقيق أهداف تركيا المنشودة لعام 2023 (مئوية تأسيس الجمهورية التركية)، والتي يتم الاقتراب منها خطوة تلو الأخرى.
وأردف أردوغان قائلا: "إذا كنا نتعرض اليوم لحملات تشويه في الساحة الدولية، فإن سبب ذلك نابع من كوننا نمثل عزيمة أمتنا في مواصلة وجودها في هذه المنطقة منذ ألف عام".
وقال إن السلطات التركية تعرف من يقف وراء الإجراءات التي تستهدف اقتصاد البلاد، فيما أشار إلى أن تركيا تشهد في الفترة الأخيرة تغيرات في سعر الصرف، وأنواعا من الحصار الخفي، والتهديد بعقوبات، قائلا: "قد تبدو هذه تطورات تلقائية طبيعية، ولكننا نعرف جيدا المؤامرة الكامنة وراءها".

نيسان ـ نشر في 2019-05-20 الساعة 01:15

الكلمات الأكثر بحثاً