اتصل بنا
 

'مكافحة الفساد' تحقق في معاملات بلدية الزرقاء

نيسان ـ نشر في 2019-05-17 الساعة 10:32

x
نيسان ـ قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني إن هيئة مكافحة الفساد تحقق في خمسين معاملة تتعلق بترخيص أبنية. وأشار إلى أن الهيئة سألت البلدية عن عدد من المعاملات، منها خمسون معاملة أجيزت ضمن لجان البلدية المحلية واللجنة اللوائية، وانها استدعت عددا من الموظفين والأعضاء وطلبت أوراقا ومستندات رسمية.
وبين أن بلدية الزرقاء تتعاون مع الهيئة وأن ملفات البلدية مفتوحة أمام جميع اللجان الحكومية، مشيرا إلى أن البلدية زودت الهيئة بكافة المعلومات التي طلبت منها، واضافة الى المعاملات المشار اليها، بدات الهيئة تحقق في ملفات عدم الممانعة وهي قرارات تعطيها البلدية للراغبين بايصال خدمات الماء والكهرباء للمنازل غير المرخصة.
وقال إن هيئة مكافحة الفساد سألت عن مخالفات لقانون البناء الأردني في منح أذونات الاشغال وطلبت من البلدية وقف منح إذن عدم الممانعة وهي بمثابة إذن اشغال تعطى للمنازل غير المرخصة. وبين ان الهيئة فتحت تحقيقا في المكافآت التي تمنح للموظفين، وانها باشرت التأكد من انها تصرف حسب النظام بحيث لا تزيد المكافأة عن الراتب الأساسي.
وأكد توريد العديد من المستندات لدائرة مكافحة الفساد، منها قرارات مجلس بلدي، داعيا موظفي البلدية وأعضاء المجلس البلدي إلى الالتزام بالقانون والنظام وعدم مخالفة الأنظمة المعمول بها خاصة قانون البناء.
الراي

نيسان ـ نشر في 2019-05-17 الساعة 10:32

الكلمات الأكثر بحثاً