اتصل بنا
 

مصر: مقتل 47 تكفيريا خلال عمليات للجيش في سيناء

نيسان ـ نشر في 2019-05-16 الساعة 23:04

x
نيسان ـ أعلن الجيش المصري القضاء على 47 فردًا تكفيريًا، ومقتل ضابط وضابط صف و3 جنود، وإصابة 4 جنود آخرين، أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية بشمال ووسط سيناء.
وأضافت القوات المسلحة في بيان اليوم، ان التكفيرين عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير، وان عناصر المهندسين العسكريين اكتشفت وفجرت 385 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف أفراد القوات المسلحة على طرق التحرك بمناطق العمليات كما تم اكتشاف وتدمير فتحتي نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.
كما قامت القوات الجوية باستهداف وتدمير 29 مخبئًا وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 97 عربة دفع رباعي، وتمكنت القوات من ضبط وتدمير 33 سيارة، و8 دراجات نارية دون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، كما ألقت القبض على 158 فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
واكتشف قوات الجيش المصري ودمرت العديد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية، وعثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة، والعديد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.
وتنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر، لتأمين الأهداف الاقتصادية والشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل المياه المصرية الإقليمية.

نيسان ـ نشر في 2019-05-16 الساعة 23:04

الكلمات الأكثر بحثاً