اتصل بنا
 

300 مليون دولار قرض ياباني لدعم موازنة المملكة

نيسان ـ نشر في 2019-05-14 الساعة 18:07

x
نيسان ـ حولت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) مبلغ 100 مليون دولار، تمثل قيمة الدفعة الأولى من القرض الإجمالي حول سياسة التنمية في بيئة الاعمال، والتشغيل، والإصلاحات المالية المستدامة والموجه لدعم الموازنة في الأردن بقيمة 300 مليون دولار.
وقالت الوكالة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، إن الدفعة تأتي في ضوء استكمال تنفيذ الحكومة الأردنية لالتزاماتها ضن متطلبات الدفعة الأولى لقرض الوكالة اليابانية، على أن يتم تحويل باقي الدفعتين العام الحالي والمقبل، مشيرة الى أن القرض يساهم في تغطية جزء من الفجوة التمويلية لعامي 2019 و 2020.
ويتعلق برنامج قرض سياسة التنمية ببيئة الأعمال، والتشغيل، والإصلاحات المالية المستدامة بمجموعة من المتطلبات التي تهدف إلى تحسين بيئة ممارسة الاعمال، وتسهيل الوصول إلى التمويل وغيرها من الخدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة، ودعم القطاع الصناعي، وتشجيع زيادة التصدير والتبادل التجاري، وتحسين التعليم التقني والتدريب الفني.
وتركز متطلبات القرض أيضا على تجذير ثقافة ريادة الأعمال والتوظيف الذاتي بين طلاب المدارس والجامعات، وكذلك تمهيد طريق المسار الوظيفي لطلاب الجامعات بهدف التنسيق بين مخرجات نظام التعليم العالي وحاجات سوق العمل الداخلية وفي المنطقة.

نيسان ـ نشر في 2019-05-14 الساعة 18:07

الكلمات الأكثر بحثاً