اتصل بنا
 

سيدة أردنية تروي قصتها في مواجهة سرطان الثدي

نيسان ـ نشر في 2019-05-11 الساعة 21:18

x
نيسان ـ لم يخطر في بال ربى بلبل " 52 عاما " وهي أم لأربعة اولاد انها ستصاب في يوم من الأيام بسرطان الثدي، وخلال اجرائها فحصا ذاتيا لسرطان الثدي عام 2013 اكتشفت وجود كتلة صغيرة في الصدر ما دفعها الى زيارة طبيب الاختصاص في مركز الحسين للسرطان.
تقول ربى " ام ادهم " لوكالة الانباء الاردنية " بترا " التي تسكن في منطقة خلدا بعمان " انه بعد خضوعي للفحوصات المخبرية والاشعاعية في مركز الحسين للسرطان اكدت التقارير الطبية اصابتي بمرض سرطان الثدي" .
وتضيف: في بادئ الامر نزل الخبر علي كصاعقة الا ان ايماني بالله ثم وقوف ابنائي الى جانبي والدعم النفسي غير المحدود من اهلي وصديقاتي وجيراني خفف من وجع هذه المحنة ومنحني قوة التغلب على المرض بعد التخلص من حقيقة الخوف منه والانتكاس من مواجهته.
واكدت ان صدمة إصابتها بالمرض لم تدم طويلا ولم تنل من عزيمتها او تضعفها، فواجهت المرض بكل شجاعة، وقررت اجراء عملية استئصال للثدي المصاب ثم الخضوع الى عدد من جلسات العلاج الكيماوي ثم الخضوع للعلاج الهرموني.
وتتابع: خلال رحلة العلاج مارست حياتي بشكل طبيعي فكنت أقوم بكل الواجبات العائلية والاجتماعية، وكل من حولي كان يعلم بطبيعة مرضي.
وتشير أم أدهم الى أن قوة الإيمان والصبرها جعلاها تتحدى المرض وتنتصر عليه، وبعد 6 سنوات من الإصابة تجاوزت منطقة الخطر بعد ان اثبتت التقارير الطبية ان جسمها خال تماما من المرض.
تقول: قررت أن أكون فاعلة في المجتمع الذي أعيش فيه وأساعد كل النساء، ومن خلال مجموعة سند التي تضم مجموعة من النساء الناجيات من سرطان الثدي، تقدم النصح والارشاد للنساء لتجنب الاصابة بسرطان الثدي.
وتختتم حديثها بتقديم نصحها لجميع الفتيات والسيدات بإجراء الفحص المبكر والتدقيق في كل التغيرات التي تطرأ عليهن تجنباً للإصابة بهذا المرض الذي يتسبب بكلفة معنوية ومادية على السيدات وعائلاتهن.

نيسان ـ نشر في 2019-05-11 الساعة 21:18

الكلمات الأكثر بحثاً