اتصل بنا
 

السعود :لا يجوز ترك الفلسطينيين وحدهم بهذه الظروف الصعبة

نيسان ـ نشر في 2019-04-15 الساعة 21:28

x
نيسان ـ أعلنت لجنة فلسطين النيابية والجمعيات المقدسية في عمان عن إقامة يوم مقدسي بعنوان "القدس في ضمير الهاشميين والأمة"، عند الساعة السادسة من مساء يوم السبت المقبل، في قاعة جمعية سلوان الخيرية، بمشاركة شخصيات مقدسية وشعراء وفاعليات رسمية وشعبية.
جاء ذلك خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين برئاسة النائب يحيى السعود مع رؤساء الجمعيات المقدسية في عمان للحديث عن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية.
وقال السعود: إن ما تمر به مدينة القدس شيء مؤلم للغاية، ولا يجوز ترك الفلسطينيين وحدهم في هذه الظروف الصعبة التي باتت تعصف بالمنطقة بشكل عام وبالقدس بشكل خاص، داعيا الى عمل مشترك بين "فلسطين النيابية" والجمعيات المقدسية للوقوف صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية في التصدي لكل المخططات التي تحاك ضد الأردن وفلسطين.
وقال أعضاء اللجنة: إن الشعب الأردني والفلسطيني لن يقبلا التغيير الجيوسياسي في المنطقة، ما يتطلب إيصال رسائل سياسية ضد كل المؤامرات والمخططات التي تطل علينا عبر وسائل الإعلام المختلفة.
بدورهم، قال رؤساء الجمعيات المقدسية: إنه سيتم خلال اليوم المقدسي إصدار بيان مشترك بالتعاون مع لجنة فلسطين النيابية للتأكيد على الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية.
وفي اجتماع منفصل، التقت لجنة فلسطين النيابية أمين عام وزارة الثقافة ثابت النابلسي لبحث موضوع إقامة نشاطات عن القدس في الأندية الشبابية والرياضية المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.
وقال السعود: إن اللجنة بحثت سابقا مع وزارة الثقافة إقامة أيام مقدسية، واتفقتا على القيام بعمل أسبوع ثقافي خلال شهر رمضان المبارك في المراكز والأندية الشبابية يتخلله ندوات ومحاضرات واناشيد تعنى بالقدس والمقدسات الإسلامية.
وأكد النابلسي الدعم الكامل والرعاية لكل البرامج التي تنظمها اللجنة.

نيسان ـ نشر في 2019-04-15 الساعة 21:28

الكلمات الأكثر بحثاً