اتصل بنا
 

صحيفة نيوزيلندية تتضامن مع ضحايا المسجدين باللغة العربية .. ماذا كتبت

نيسان ـ نشر في 2019-03-22 الساعة 14:59

x
نيسان ـ تزامنا مع مرور أسبوع على مذبحة نيوزيلندا خلال الهجوم على مسجدين وقتل أكثر من 50 شخصا ، تضامنت صحيفة نيوزيلندية بارزة مع ضحايا الحادث حيث خصصت صفحتها الأولى، للإعراب عن تضامنها مع ضحايا مجزرة المسجدين، التي راح ضحيتها 50 مصليا.
وفي الصفحة الأولى للصحيفة في عددها اليوم الجمعة، وبالتزامن مع تأبين ضحايا المجزرة، كتبت صحيفة "The press" النيوزيلندية، كلمة "سلام" بالخط العريض باللغة العربية، وسردت أسماء ضحايا المجزرة الإرهابية.
وقد رُفع أذان صلاة الجمعة في جميع أنحاء نيوزيلندا عبر التلفزيون والإذاعة الوطنيين، تأبينا لضحايا الاعتداء الإرهابي في كرايست تشيرش الأسبوع الماضي.
كما تم الوقوف دقيقتي صمت في جميع أنحاء نيوزيلندا؛ ترحّما على ضحايا مجزرة مسجدي كرايست تشيرش الجمعة الماضية.
وفي بادرة أخرى، ارتدت النساء للحجاب إظهارا للتضامن مع الجالية المسلمة في نيوزيلندا.
كما قادت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن نحو خمسة آلاف شخص في الوقوف دقيقتين صمتا في متنزه هاجلي أمام مسجد النور الذي قتل فيه معظم الضحايا.
وقالت في خطاب قصير "نيوزيلندا تشاطركم الأحزان. نحن واحد".
وكانت مظاهر التعاطف مع المسلمين واضحة في أماكن مختلفة وشوهدت نساء بالعاصمة ولنغتون يرتدين الحجاب في طريقهن إلى العمل صباحا.
يذكر أن الصحف المحلية خصصت صفحات كاملة نعت فيها جميع الضحايا بأسمائهم، وتضمنت دعوة إلى حداد وطني. وقالت نيوزيلند هيرالد بصفحتها الأولى "دعوة إلى الصلاة.. في الوحدة قوة".

نيسان ـ نشر في 2019-03-22 الساعة 14:59

الكلمات الأكثر بحثاً