اتصل بنا
 

مذكرة تفاهم بين 'فاي للعلوم' و 'مصنع الأفكار' أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد

نيسان ـ نشر في 2019-03-11 الساعة 16:14

x
نيسان ـ عمان-خالد طوالبة
وقعت مؤسسة فاي للعلوم ومصنع الأفكار، أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد، الأمس مذكرة تفاهم نصّت على العمل المشترك بمجال البحث العلمي التطبيقي والاستشارات وتبادل الخبرات، بالشكل الذي يضمن تحقيق أهداف العمل المشتركة. ووقّع الاتفاقية عن مؤسسة فاي للعلوم المؤسس والمدير التنفيذي للمؤسسة، الدكتور أحمد جادالله، وعن مصنع الأفكار المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، الدكتورة تمام منكو.

ونصّت الاتفاقية التي تم توقيعها خلال حفل افتتاح برنامج فاي للبحث العلمي التطبيقي والابتكار بحضور وزير الثقافة ووزير الشباب معالي الدكتور محمد أبو رمان ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معالي المهندس مثنى الغرايبة، إلى تعزيز العمل المشترك بهدف الوصول إلى أبحاث علمية تطبيقية وتحويلها إلى منتجات حقيقية تنافس في السوق المحلي والعالمي، وذلك من خلال الاعتماد على برنامج فاي للبحث العملي التطبيقي والابتكار، الذي يستمر لمدّة عامين.

ويهدف البرنامج الذي يتم تنفيذه بدعم من السفارة الهولندية في الأردن، إلى بناء مجتمع علمي من الباحثين الشباب الرواد والمبدعين من مختلف مناطق المملكة القادرين على دمج البحث العلمي التطبيقي مع الابتكار وريادة الأعمال، حيث سيشكل هذا المجتمع من الباحثين والمبتكرين مجموعات بحثية متخصصة من خلفيّات علميّة مختلفة تعمل على تزويد السوق بابتكارات وحلول مناسبة قادرة على حل مشكلات علمية ومجتمعية محددة باستخدام المعرفة العلمية.

الجدير ذكره أن مؤسسة فاي من المؤسسات الرائدة في الأردن التي تهتم بمجالات الأبحاث العلمية التطبيقية والابتكار، حيث جاءت لتعزيز الاهتمام في مجال الأبحاث العلمية التطبيقية والابتكار. أما مصنع الأفكار فقد قام باحتضان العديد من فعاليات مؤسسة فاي للعلوم، وقدم الدعم للكثير من الشبان والشابات المشاركين في مسابقات وبرامج مؤسسة فاي.

نيسان ـ نشر في 2019-03-11 الساعة 16:14

الكلمات الأكثر بحثاً