اتصل بنا
 

هل يشهد الدوري الاردني استخدام تقنية الـ 'VAR'

نيسان ـ نشر في 2019-03-09 الساعة 17:11

x
نيسان ـ بدأ الاتحاد الأردني لكرة القدم، الخطوات التمهيدية الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو، والتي ظهرت في مونديال روسيا 2018، وبعدها انتشرت في عدد من الدوريات والبطولات الأوروبية.
وعقد اليوم السبت في مقر الاتحاد، اجتماعا عاما للحكام، حيث قدم الخبير الدولي الانجليزي ديفيد أليري، مدير المجلس التشريعي لكرة القدم، الذي اقترح تقنية الفيديو ، محاضرة استعرض فيها آلية التطبيق، من خبرات تحكيمية وبنى تحتية ومستويات عالية من التكنولوجيا.
وبين ديفيد المراحل التي مرت بها التحضيرات لهذا المشروع وصولاً إلى تطبيقه بشكل رسمي في مونديال روسيا.
ولفت ديفيد الى أن نجاح تقنية الفيديو في المساعدة بالقضاء على الأخطاء التحكيمية، يتوقف على توفر الكثير من العناصر وفي مقدمتها الخبرات المدربة والمؤهلة للإشراف على هذه التقنية، مؤكداً أن تلك المسألة تعد المهمة الأولى في مراحل التطبيق، وصولا الى الجاهزية المثالية للتنفيذ على أرض الواقع.
من جانبه، أكد الامين العام للاتحاد سيزار صوبر، أن الاتحاد وبتوجيهات الأمير علي بن الحسين، حريص على الاطلاع على كل تطور يصيب كرة القدم، وأن دعوة الخبير الدولي ديفيد أليري إلى الأردن تؤكد ذلك الحرص بالاطلاع على مشروع تقنية الفيديو ومناقشة مراحل تنفيذه.
وقال الأمين العام في تصريحات صحفية: "يشكل اجتماع اليوم خطوة تمهيدية للوقوف على مدى قدراتنا لتطبيق مشروع تقنية الفيديو في بطولاتنا عندما تتوفر الامكانات كافة، ودون أي استعجال".
وختم قائلاً: "يتطلب ذلك تحقيق عدة جوانب مهمة، وفي مقدمتها التدريب المتواصل والمبرمج للحكام لبلوغ مستويات الجاهزية للتعامل مع تلك التقنية، وتحديات خاصة بالبنية التحتية ونعني المنشآت الرياضية ومدى قدرتها على تطبيق ذلك المشروع الى جانب أمور خاصة بالنواحي التكنولوجية".

نيسان ـ نشر في 2019-03-09 الساعة 17:11

الكلمات الأكثر بحثاً