اتصل بنا
 

اليعقوب يعلن بدء الاجراءات لدخول السوق العراقي

نيسان ـ نشر في 2019-03-04 الساعة 19:38

x
نيسان ـ أعلن نقيب المقاولين الاردنيين المهندس، احمد اليعقوب، عن بدء عملية الاعمار في العراق، وان المقاولين بدأت بالاجراءات من أجل الدخول الى السوق العراقي.
وكشف المهندس اليعقوب اتخاذ البنك المركزي قرارا يقضي بـمنح تسهيلات (كفالات) للمقاولين الاردنيين لدى الجهات الرسمية العراقية ،بقيمة 100 مليون دينار اردني لكل مشروع تصل قيمته نحو 3 مليار دينار اردني.
وأكد ان الحكومة العراقية قدمت تعهدات بتحويل اموال المقاولين الاردنيين المستحقة، إلى حساب المقاول الاردني في حسابه بالبنوك الاردنية، لافتا إلى البدء بفتح مكاتب اقتصادية لعدد من الفعاليات الاقتصادية في العراق ، للبحث عن المشاريع والعطاءات في العراق وكيفية طرحها.
وأكد نقيب المقاولين الاردنيين، ان النقابة بالتعاون مع البنك المركزي الاردني والسفارة الأردنية في بغداد "بيت للمقاول الاردني " وتعمل الجهات بشكل خلية "نحل" من اجل انجاح مهمة دخول المقاول الاردني والمشاركة في اعادة إعمار العراق ، الذي يحتاج إلى بنتية تحتية بسبب الظروف التي مر بها عبر سنوات.
وقال: إن النقابة تسعى إلى تشكيل أئتلافات للمقاولين للدخول السوق العراقي بدلا من الذهاب بشكل فردي، كما تقوم النقابة بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة والاسكان مظلة النقابة على انشاء بطاقة "المقاول المصدر "، مشيراَ الى أن مساهمة إعادة الإعمار في العراق يستحدث فرص عمل ويخفف من البطالة في البلاد ويدخل عمله صعبة.

نيسان ـ نشر في 2019-03-04 الساعة 19:38

الكلمات الأكثر بحثاً