اتصل بنا
 

الاوقاف تحيى أسبوع الوئام بين الأديان الاربعاء

نيسان ـ نشر في 2019-02-12 الساعة 16:01

x
نيسان ـ تقيم وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية يوم غد الأربعاء أسبوع الوئام بين الأديان الذي اقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" وهو حدث سنوي يُحتفل به على مدى الأسبوع الأول من شهر فبراير، منذ عام 2011 بناء على مبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني التي طرحها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وتم اقراها بالإجماع من قبل أعضاء الجمعية.
وبهذه المناسبة تقيم وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية سنويا أسبوع الوئام بين الأديان بمشاركة شخصيات سياسية وعلماء ورجال الدين المسيحي، واعلاميين ومثقفين وغيرهم.
ويأتي الاحتفال الذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بهذه المناسبة انسجاما مع حالة التعايش التي يعيشها أبناء المجتمع الأردني والقائمة على المحبة والأخوة والتسامح واحترام الآخر وعدم التعصب لمنهج او مذهب او دين بعينه، وجهود جلالة الملك في مواجهة التطرف والتشدد والإرهاب، واظها. الصورة الحقيقية للاسلام القائم على احترام الآخر والتسامح.
ونظرا لهذه الجهود الملكية السامية تم تكريم جلالة الملك عبدالله الثاني من قبل مؤسسة جون تمبيلتون العالمية بجائزة تمبيلتون لعام 2018تقدير لجهود جلالته في تحقيق السلام بين الشعوب ومحاربة الإرهاب.

نيسان ـ نشر في 2019-02-12 الساعة 16:01

الكلمات الأكثر بحثاً