اتصل بنا
 

ورشة تدريبية في برامج المحاكاة في الجامعة الألمانية

نيسان ـ نشر في 2019-02-04 الساعة 15:58

x
نيسان ـ نظم مركز التميز للسلامة المرورية في الجامعة الألمانية الأردنية ورشة تدريبية بالتعاون مع مجموعةPTV ألمانيا بعنوان مقدمة في برمجيتي Visum & Vissim; خلال شهر كانون الثاني.
وتهدف الورشة إلى رفع كفاءة المشاركين التقنية في مجال تصميم الطرق من خلال تدريبهم على برمجيات المحاكاة الحديثة والمتطورة والتي تمكن المهندس من دراسة وتحليل فعالية شبكات النقل الحالية والمستقبلية.
تضمنت الورشة تدريبا مكثفا على برمجية Visum والذي يصنف كبرمجية متكاملة تمكن مصممي الطرق من الاستفادة من المعلومات المتعلقة بالنقل لدراسة وتحليل عمليات تشغيل وتخطيط أنظمة النقل الحالية والمستقبلية على نطاق واسع (منطقة أو دولة أو قارة)، حيث يتكون النموذج من عدة طبقات تحتوي كل طبقة على مجموعة من البيانات التي يمكن التحكم فيها أو تجميدها وتعديلها بشكل منفصل بحيث يمكن للمستخدم دراسة أثر أي مدخل على حدة أو دراسة تأثير مجموعة مدخلات.
كما تضمن البرنامج تدريبا على برمجية Vissim والذي يعمل على محاكاة حركة المرور من مشاة ومركبات بأنواعها سواء مركبات خاصة أو وسائط نقل عام، وكذلك حركة الدراجات والبضائع والقطارات، بحيث يسهل التعرف على تأثير أي تغير مقترح في شبكة النقل أو إنشاء أي طريق جديد.
وقد شارك في هذه الورشة مجموعة من مهندسي الطرق في أمانة عمان الكبرى وشركة المستشار للهندسة، إضافة إلى شركة اتحاد المستشارين.
من الجدير بالذكر، أن مركز التميز للسلامة المرورية يهدف بشكل رئيسي إلى رفع كفاءة العاملين التقنية في مجال النقل والمرور.

نيسان ـ نشر في 2019-02-04 الساعة 15:58

الكلمات الأكثر بحثاً