اتصل بنا
 

بنادق فرح تحيل عرسا على طريق المطار الى جبهة (فيديو)

نيسان ـ نشر في 2019-01-28 الساعة 18:05

x
نيسان ـ


قدر الله أن أحدا لم يمت في الجبهة التي فتحت أمس من أجل خطبة فلان على فلانة، بحضور أبناء الذوات، ومشرعي القوانين والسلطة التنفيذية.
في العرس الذي أقيم على طريق المطار أمس لم تفرش الأرض بالزهور، بل غطى الرصاص الأرض والسماء، تماما كأنها جبهة.
الاستعراض الذي أقيم أمام إحدى المضافات كان ينقصه بضعة صواريخ ومدفعية لنقول إنه استعراض عسكري متميز، لكن دون أن يحضره رجال الأمن، أو ربما حضروا دون ظهور.
الجاهة الجبهة كان يحضرها قيادات عسكرية سابقة ونواب ووزراء وربما رؤساء حكومات سابقين أيضا، جميعهم ممن سمعوا أمر رأس الدولة بأن لو كان ابني مطلق النار ألقوا عليه القبض، ورددوه من بعده كثيرا إلا أنهم لم يفهموه بعد.
من لا يعرف شوارع عمّان سيعتقد أن مقاطع الفيديو التي تداولها الناشطون في كل مكان، ملتقطة إما في جبهات اليمن أو إحدى دول الصراع، ولن يقتنع تحت أي ظرف أن كل مافي الأمر "عرس" لمجموعة من الخارجين على القانون.
"القبضة الأمنية تصل إلى جميع مناطق المملكة"، هذا ما صرح به جميع مدراء الأمن العام والدرك الذين مروا على تاريخ المملكة، لكن التصريحات غفلت عن القول إلا هذه المنطقة، لا تزال خارجة على القانون وكأنها دولة مستقلة.
في بلدي كل شيء يؤخذ بالتصريحات وكثرة الحديث، الضريبة، والعفو العام، والحريات، وحتى رفع الأسعار، إلا الأمن لا يفرض إلا بالفعل، فهل ألقي القبض على مطلقي النار؟



نيسان ـ نشر في 2019-01-28 الساعة 18:05

الكلمات الأكثر بحثاً