اتصل بنا
 

كأس آسيا: الأردن يسرق الأنظار .. والنجم والحوت في عين العرب

نيسان ـ نشر في 2019-01-18 الساعة 16:55

x
نيسان ـ أفرز دور المجموعات من كأس آسيا 2019 لكرة القدم المقامة في الإمارات، نتائج متوقعة مع تأهل معظم المرشحين إلى دور 16 في أول نسخة تقام بمشاركة 24 منتخباً، بيد أن الأدوار الإقصائية ستزيح أحد عمالقة القارة باكرا بعد وقوع اليابان والسعودية على مسار واحد.
وشهدت المجموعة الثانية مفاجأتين: فوز الأردن مع نجمه موسى التعمري وحارسه "الحوت" عامر شفيع على أستراليا حاملة اللقب افتتاحاً، وحلول سوريا مع هدافها عمر السومة في قاع الترتيب بعد ترشيحها للعب أدوار متقدمة.
وصحيح أن اليابان حصدت 9 نقاط أيضاً، إلا أن انتصاراتها لم تكن مقنعة وساعدها أحياناً "الحظ" بحسب ما أقر قائدها مايا يوشيدا.
وحققت السعودية حاملة اللقب ثلاث مرات بداية واعدة بتشكيلة لا تضم رأس حربة صريح، إذ عول الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، على ثلاثي الوسط الهجومي سالم الدوسري وفهد المولد وهتان باهبري.
لكن قطار "الصقور الخضر" صدمه بالخسارة أمام قطر، ليفرض عليه مواجهة نارية مع اليابان.
لكن خارطة طريق الدور الإقصائي رحمت الإمارات بقيادة مهاجمها علي مبخوت، إذ ستواجه قرغيزستان، المتأهلة الوحيدة من المشاركين الجدد، فيما تلعب في ربع النهائي مع الفائز بين أستراليا وأوزبكستان بحال تأهلها.
وقد يصب حلول أستراليا، المنضمة الى الاتحاد الآسيوي في 2006، في مركز الوصافة في مصلحتها، لوقوعها في النصف الثاني من الجدول حيث تبدو حظوظها أكبر في بلوغ أدوار متقدمة، نظرا لتواجد اليابان وايران والسعودية في النصف الأول.
وتأهلت 7 منتخبات من أصل 11 إلى الدور الإقصائي الذي سيشهد مواجهة عربية واحدة بين قطر والعراق، فيما تأهلت البحرين وعمان بين أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث بعد بداية متعثرة.

نيسان ـ نشر في 2019-01-18 الساعة 16:55

الكلمات الأكثر بحثاً