اتصل بنا
 

ريال مدريد لن يتوّج بالألقاب هذا الموسم !

نيسان ـ نشر في 2019-01-17 الساعة 16:47

x
نيسان ـ تأهل فريق ريال مدريد لدور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بالرغم من خسارته مساء أمس الأربعاء أمام ليجانيس على أرض الأخير بهدف نظيف.
وكان فريق ريال مدريد قد فاز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، ولكن بالرغم من التأهل إلا أن الخسارة من ليجانيس ستفتح باب الانتقادات على مصراعيه بعد الأداء الهزيل والباهت الذي ظهر عليه الفريق في لقاء أمس.
وانتقدت صحيفة “ماركا” الإسبانية فريق ريال مدريد، مؤكدة أن المرينجي من رابع المستحيلات أن يتوّج بالألقاب هذا الموسم.
وقامت الصحيفة الإسبانية بتفسير هذا الأمر من عدة جوانب، أهمها أن ريال مدريد بعد انتهاء نصف الموسم (32 مباراة)، تعرض للخسارة في 10 مباريات، أكثر من موسم المرينجي السابق بأكمله.
مع الفرنسي زين الدين زيدان في الموسم الماضي، خسر ريال مدريد 9 مباريات فقط في 64 لقاء، وهذا يدعم كلام “ماركا” بأن الريال لن يحصد أي لقب هذا الموسم.
بصمة سولاري
وأشارت الصحيفة أيضًا أن الأرجنتيني سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد الحالي لم يترك بصمته مع الفريق، حيث تعرض للخسارة في 4 مرات في 18 مباراة، أقل من جولين لوبيتيجي مدرب الريال الذي تعرض للإقالة بمبارتين فقط.
الشراسة التهديفية
وأضافت “ماركا” أن الشراسة التهديفية قلت بنسبة كبيرة هذا الموسم، عكس المواسم السابقة، فمثلاً موسم 2016/2017 سجل ريال مدريد في جميع المباريات التي لعبها، وفي الموسم الماضي فقط 6 مباريات انتهت بدون تسجيل المرينجي، وهذا دليل آخر يؤكد صعوبة تتويج الريال بالألقاب.
دفاع كارثي
وسبب آخر أوضحته صحيفة “ماركا” وهو أن دفاع ريال مدريد ضعيف للغاية، حيث استقبل مرمى ريال مدريد 37 هدف في 32 مباراة فقط، وهو رقم كارثي بالفعل لفريق بحجم المرينجي.
السيطرة على الملعب
ريال مدريد يعاني بشدة في هذه المسألة، خاصةً مع الأرجنتيني سولاري، حيث لا يسيطر على الملعب، ولعل مباراة ريال بيتيس الأخيرة أفضل مثال على هذا، فإن الريال في هذه المباراة استحوذ على الكرة بنسبة 26% فقط.

نيسان ـ نشر في 2019-01-17 الساعة 16:47

الكلمات الأكثر بحثاً