اتصل بنا
 

مقتل 4 جنود أميركيين بسوريا

نيسان ـ نشر في 2019-01-16 الساعة 17:12

x
نيسان ـ أفاد مصدران مطلعان بمقتل 4 عسكريين أميركيين بتفجير انتحاري استهدف اليوم الأربعاء قوات للتحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة في مدينة منبج شمال سوريا.
وحسب موقع "روسيا اليوم"، فإن التفجير وقع أمام مطعم "قصر الأمراء" في سوق منبج وأسفر عن مقتل 10 أشخاص، ونقل عن مصدر محلي مطلع قوله إن بينهم 4 عسكريين أميركيين.
وذكر المراسل أن مجموعة عسكريين أميركيين كانت في مكان التفجير، وتم نقلهم مباشرة من المنطقة بطائرة مروحية، بينما تحدث ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود عناصر من القوات الفرنسية في الموقع خلال الهجوم.
بدوره، أكد مسؤول أميركي لوكالة "رويترز" مقتل 4 جنود من قوات بلاده وإصابة 3 آخرين جراء التفجير الانتحاري في منبج.
فيما اعترف التحالف الدولي عبر بيان مقتضب نشره على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" بسقوط عدد من القتلى بين عناصر القوات الأميركية جراء التفجير دون تحديد الرقم الدقيق لضحايا الهجوم، الذي قال إنه وقع خلال قيامهم بـ"دورية روتينية"، مشيرا إلى أنه يواصل جمع المعلومات حول الحادث.
من جانبه، أعلن تنظيم "داعش" المصنف إرهابيا على المستوى الدولي مسؤوليته عن هذه العملية التي قال إنها استهدفت دورية أميركية في المدينة.
وفي غضون ذلك، ذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على علم بالتقارير حول الحادث.
وسبق أن ذكرت مصادر محلية أن انفجارا وقع بالقرب من سوق شعبية في منبج شمال محافظة حلب السورية عندما كان زعماء المجلس العسكري للمدينة وأعضاء وفد لم تذكر هويته في مطعم "قصر الأمراء".
وأكد المجلس العسكري في منبج أن الانفجار وقع بجوار دورية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة كانت تتجول في المدينة.

نيسان ـ نشر في 2019-01-16 الساعة 17:12

الكلمات الأكثر بحثاً