اتصل بنا
 

بولتون يصل إلى تل أبيب

نيسان ـ نشر في 2019-01-05 الساعة 20:14

x
نيسان ـ وصل جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، إلى تل أبيب، بحسب ما أكدته هيئة البث الإسرائيلي.
وأشارت إلى أن أبرز الملفات التي سيناقشها بولتون مع الإسرائيليين "الانسحاب الأمريكي المرتقب من سوريا" الذي سبق أن أثار حفيظة رئيس الحكومة الإسرائيلي ينيامين نتنياهو.
وأفادت الهيئة أن رئيس نتنياهو، سيناقش مع بولتون الأحد، هذا الملف، في حين نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن بولتون قوله: "لا يوجد أي تغيير في موقف الولايات المتحدة بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية من النظام السوري".
وحذّر بولتون، النظام السوري من "اعتبار الانسحاب فرصة لاستخدام الأسلحة الكيميائية".
وقال بولتون للصحفيين على طائرة تقله إلى تل أبيب: "أي استخدام من النظام السوري لأسلحة كيماوية سيقابل برد قوي للغاية.. كما فعلنا في مرتين سابقتين".
وتابع: "لذلك على النظام.. نظام الأسد، ألا تكون لديه أي أوهام بشأن الأمر".
وأضاف بولتون: "فيما نخوض في تفاصيل كيفية تنفيذ الانسحاب وملابساته لا تريد أن يرى نظام الأسد أن ما نفعله يمثل أي تخفيف لموقفنا المعارض لاستخدام أسلحة الدمار الشامل".
وبحسب الهيئة العبرية، فقد أكد مصدر رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية، مساء الجمعة، أن الولايات المتحدة باقية في منطقة الشرق الأوسط.
وأشارت الهيئة إلى أنّ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، سيوضح ذلك لشركاء الولايات المتحدة في المنطقة خلال زيارته المرتقبة للشرق الأوسط الأسبوع الجاري، تشمل ثماني دول بينها إسرائيل.
ومساء الجمعة، أعلنت الخارجية الأمريكية، أن بومبيو، سيجري جولة شرق أوسطية تبدأ في 8 كانون الثاني الجاري بزيارة الأردن، وتختتم في 15 من الشهر ذاته في الكويت.
وفي 19 كانون الأول 2018، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه قرر سحب قوات بلاده من سوريا، دون أن يذكر موعدًا لذلك، غير أن مسؤولين أمريكيين قالوا إن الانسحاب قد يستغرق شهورا.

نيسان ـ نشر في 2019-01-05 الساعة 20:14

الكلمات الأكثر بحثاً