اتصل بنا
 

الأردن : 369 عجوزاً وعجوزة في دور المسنين

نيسان ـ نشر في 2018-12-25 الساعة 19:10

x
نيسان ـ تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات اليوم الثلاثاء عددا من مؤسسات الرعاية الاجتماعية الخيرية التي تعنى بإيواء كبار السن في الاردن بمناسبة عيد الميلاد المجيد وقدوم رأس السنة الميلادية .
وزارت اسحاقات دار السلام للعجزة في منطقة الجاردنز التابعة لجمعية ارسالية المحبة والتي يستفيد من خدماتها 55 مسنا ومسنة، واستمعت منهم الى شرح عن اوضاعهم حيث اعربوا عن سرورهم لهذه اللفتة الطيبة، وراحتهم حيال الخدمات الاجتماعية التي يتلقونها في هذه الدار نظرا للظروف الاجتماعية واحوالهم الصحية التي لابد ان يرافقها حرصا جوهري على كرامتهم الانسانية.
واكدت اسحاقات خلال زيارتها لبيت العناية الانسانية في الفحيص والذي يستفيد من خدماته نحو 50 مسنا ومسنة على اللحمة الاردنية التي تجمع ابناء الشعب الواحد وتجانس العادات والتقاليد فيما بينهم وقدمت لهم الدعم المادي والهدايا، مشيرة الى انه يعد ركنا اساسيا في قطاع العمل الاجتماعي .
وقالت إسحاقات خلال تبادلها لأطراف الحديث مع مختلف المنتفعين والمتواجدين في أماكن زيارتها ان المجتمع الاردني بمختلف أطيافه ومكوناته ينعم بالأمن والأمان ويتمتع بحياة كريمة مستندة الى نهج حقوقي انساني شاملا لكل مناحي الحياة الأردنية .
يشار الى ان عدد كبار السن في دور المسنين في المملكة 369 مسنا ومسنة موزعين على 10 دور يتبع 4 منها الى القطاع الخاص و6 للقطاع التطوعي، كما يتوفر لهم 4 اندية نهارية 3 تتبع للقطاع التطوعي وآخر للقطاع الخاص.

نيسان ـ نشر في 2018-12-25 الساعة 19:10

الكلمات الأكثر بحثاً