اتصل بنا
 

7 فوائد لتناول البروكلي

نيسان ـ نشر في 2018-12-18 الساعة 17:26

x
نيسان ـ كشفت دراسات أجرت مؤخرًا إن البروكلي يحتوي على مادة السلفورافان والتي تقضي على الخلايا السرطانية، مما يمنع نمو الورم السرطاني، هذا بالإضافة إلى مادة الجلوكورفانين والتي تعزز إفراز أنزيمات الخلايا التي تحمي من التلف الجزيئي من مسببات السرطان، كما كشفت الدراسات أن تناول أربع حصص من البروكلي في الأسبوع يمكن أن يحمي الرجال من سرطان البروستاتا .

وفي هذه الدراسة، جمع الباحثون عينات من الأنسجة على مدار فترة الدراسة ووجدوا أن الرجال الذين تناولوا البروكلي ظهرت لديهم مئات التغيرات المفيدة في الجينات المعروفة بأنها تلعب دورا في مقاومة السرطان، وفضلاً عن فوائد البروكلي المذهلة في مقاومة الأورام السرطانية فإن له العديد من الفوائد الأخرى.

1- علاج التهاب المفاصل :
التجارب الأخيرة على الخلايا والأنسجة للفئران تبين أن البروكلي غني بالكبريت، والسلفورافان، ومنع الانزيم الذي يدمر الاربطة، ويعتقد أن زيادة البروكلي في النظام الغذائي يساعد على إبطاء و منع هشاشة العظام.

2- علاج حالات ضغط الدم والحفاظ على صحة الكلى :
السلفورافان في البروكلي أيضا أن يحسن بشكل كبير من ضغط الدم ووظائف الكلى. وفقا لدراسة أخرى أجريت على فئران لديهم ارتفاع في ضغط الدم مع ضعف في وظيفة الكلى، وتم اعطائهم مركب السلفورافان وقد لوحظ تحسن في وظيفة الكلى وخفض ضغط الدم.

3- مضاد للشيخوخة ويحسن صحة الجهاز المناعي :
السلفورافان أيضا يحفز مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة في الجسم التي يمكن أن تقلل الاكسدة وتبطئ التراجع في الجهاز المناعي الذي يحدث مع التقدم في العمر.

4- مفيد لصحة القلب، خصوصا لمرضى السكر :
السلفورافان يشجع إنتاج الإنزيمات التي تحمي الأوعية الدموية، ويقلل من عدد الجزيئات التي تسبب تلف الخلايا – المعروفة باسم الاكسجين التفاعلي (ROS) بنسبة تصل إلى 73 % .

5- الحد من نسبة الكولسترول في الدم :
مثل العديد من الأطعمة الكاملة ، البروكلي يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على التخلص من الكوليسترول من الجسم .
6- تقوية صحة العظام :
البروكلي يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم وفيتامين K ، وكلاهما مهم لصحة العظام والوقاية من هشاشة العظام .

7- يحسن من عملية الهضم :
البروكلي هو من الكربوهيدرات والغني بالألياف التي تساعد في عملية الهضم، ومنع الإمساك، ويحافظ على انخفاض نسبة السكر في الدم، ويمنع الإفراط في تناول الطعام . وعلاوة على ذلك، كوب من البروكلي يحتوي على الكثير من البروتين بمثابة كوب من الأرز أو الذرة مع نصف السعرات الحرارية.

نيسان ـ نشر في 2018-12-18 الساعة 17:26

الكلمات الأكثر بحثاً