اتصل بنا
 

الأردن یسمح بدخول المركبات الخصوصیة السوریة

نيسان ـ نشر في 2018-12-12 الساعة 22:59

x
نيسان ـ قرر الأردن مؤخراً الموافقة على إدخال مركبات خصوصیة تحمل لوحات سوریة أو أجنبیة عبر معبر جابر (نصیب) الحدودي بین الأردن وسوریا، بعد منعھا لأسباب أمنیة.
وقال مسؤول حكومي إن " قرار الموافقة من قبل الأردن سیتم وفقاً للتعلیمات والتشریعات الناظمة لعمل دائرة الجمارك أسوة بغیرھا من المركبات".
وأضاف أن "مجلس الوزراء وافق على التوصیة للمعاملة بالمثل في ادخال المركبات الخصوصیة والأجنبیة عبر معبر جابر نصیب الحدودي مع الجانب السوري".
واطلع مصدر على كتاب بتاریخ 9 دیسمبر 2018 موقع من رئیس الوزراء ینص على "السماح بدخول مركبات مملوكة للسوریین تحمل لوحات سوریة أو أجنبیة إلى الأردن".
وقال مسؤول في دائرة الجمارك العامة إن "الاتفاقیة تنص على وجود رخصة إدخال مع كل مركبة خصوصیة على شكل دفتر (لون أبیض) من الدولة القادم منھا، حیث أنه في حال وصول المركبة للجانب الأردني دون الدفتر یتم اصدار رخصة ادخال بقیمة 20 دیناراً.
"وصول مركبات دون رخصة ادخال من الدولة القادمة منھا یعد من الحالات النادرة، إذ أن أغلب المركبات تصل برخصھا لتسجیل رقم وحركة الدخول "، وفق المسؤول.
وقال إن "معبر جابر یقوم على موافقة دخول لمدة شھر كأقصى حد، وفي حال أراد التمدید یتم ذلك عبر دائرة الجمارك العامة".
ومنع الأردن دخول المركبات التي تحمل لوحات سوریة أو غیرھا من معبر جابر الحدودي قبل أكثر من 3 سنوات، بكتاب صادر عن وزارة الداخلیة كإجراء "احترازي وأمني"، بحسب مسؤول أمني.
وأعاد الأردن وسوریا فتح معبر جابر نصیب في 15 أكتوبر، بعد إغلاقھ أمام حركة المسافرین ونقل البضائع.
(المملكة)

نيسان ـ نشر في 2018-12-12 الساعة 22:59

الكلمات الأكثر بحثاً