اتصل بنا
 

الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل

نيسان ـ نشر في 2018-12-10 الساعة 21:36

x
نيسان ـ قال رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة إن الإدارة في الأردن لم تعد قادرة على الانجازات كما كان في السابق، مشيرا الى ان تراجع الادارة العامة لم يكن وليد اللحظة بل على المدى الطويل.
وأضاف، في حديث لبرنامج نبض البلد، "أول مراحل الاصلاح يجب ان تطال الادارة، وأن الإصلاح الإداري كان في سلم اولوياته وقت ما كان رئيسا للوزراء، بالاضافة أن الواقع تغير عما كان عليه في السابق فلا يجوز محاسبة الحكومات بأثر رجعي.
وعلى حد وصفه قال الروابدة "هناك شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد مرحلة الربيع العربي".
ونوه الى أن الإصلاح مستمر في الأردن، ولكن المشكلة هي التركيز على الإصلاح السياسي لن يحل المشكلة، بل لا بد من التركيز على جميع النواحي.
وقال: إن ما طبق في الاردن لم يكن لامركزية بل هي عدم تركيز لا اداري، لافتا الى اهمية إعادة النظر فيها من جديد بحيث يتفرغ النواب للرقابة والتشريع والخدمات العامة للمسؤولين في الميدان وهذا سيحقق إصلاحا سياسيا.
وحول ما يسمى بالتيار المحافظ الآن، قال يوجد الآن تيار واحد فقط وسنرى ماذا سيفعل، فالتيار المحافظ غير موجود الآن فهو بنى المؤسسات ونحن ننتظر انجازات التيار الليبرالي والذي وأنا معه حين يدعو للمساواة ولست معه حين يتحدث عن الاقتصاد الحر وان الاقتصاد ينظم نفسه لأنه غير صحيح في دول نامية وفقيرة.
وأيد الروابدة وجود قانون للجرائم الإلكترونية، ولكن قبل أن يصل للبرلمان أن يجري عليه حوار مطور من قبل كافة الجهات لأن آثاره كارثية.
ورفض الحديث العقد الاجتماعي كما يجري اليوم. وقال العقد الاجتماعي هو الدستور الاردني ولا يوجد غيره.

نيسان ـ نشر في 2018-12-10 الساعة 21:36

الكلمات الأكثر بحثاً