اتصل بنا
 

الشريفة زين تدعم مخبز مبادرة 'مسار الخير' في قريقرة (صور)

نيسان ـ نشر في 2018-12-10 الساعة 11:42

x
نيسان ـ بدعم من الشريفة زين بنت ناصر أقامت مبادرة مسار الخير أول أمس مخبزا ومطبخا انتاجيا في قرية قريقرة بمحافظة العقبة، تقوم عليه مجموعة من سيدات المنطقة.
ويعمل المخبز الذي تم انجازه بالكامل على نفقة الشريفة الخاصة؛ على صناعة الخبز بعدة اصناف اضافة إلى صناعة المعجنات والحلويات، وتخصيص جزء من انتاج المخبز ليوزع على اسر معوزة بالمجان.
ويعد هذا المخبز السادس عشر ضمن سلسلة مشاريع المبادرة في مجال المطابخ الانتاجية التي تقيمها في قرى ومحافظات المملكة بهدف تفعيل الدور الانتاجي للمرأة ودعم الاسر المحتاجة والمساهمة في التنمية المستدامة في هذه المجتمعات.
كما قامت الشريفة زين بافتتاح مشروع مكتبة الشريف ناصر بن جميل التي نفذتها مبادرة مسار الخير في حديقة بلدية قرية قريقرة بدعم من اتحاد الناشرين الاردنيين وجمعية تواصَل الثقافية ومبادرة Call her Blessed الخيرية.
يشار إلى أن "مسار الخير" مبادرة مجتمعية انسانية خيرية تستهدف الأسر المحتاجة والمجتمعات الفقيرة في المناطق الأقل حظا في جميع قرى ومحافظات ومخيمات الأردن، وتعنى بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والصحية والترفيهية، أسسها المصور الصحفي والناشط المجتمعي محمد القرالة.
وتهدف المبادرة إلى وضع المجتمعات الفقيرة على طريق التنمية المستدامة والمساهمة بنشر الوعي التكنولوجي والمعرفي بين أفراد هذه المجتمعات خاصة الاطفال وفئة الشباب، إضافة إلى تمكين المرأة في المناطق الأقل حظا وتطوير مهاراتها وامكاناتها وتأهيلها لدخول سوق العمل الذي يتناسب مع محيطها.






نيسان ـ نشر في 2018-12-10 الساعة 11:42

الكلمات الأكثر بحثاً