اتصل بنا
 

يوسف الشواربة: يا غلام انقده 500 دينار ذهب

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2018-12-06 الساعة 10:56

يوسف الشواربة: يا غلام انقده 500
نيسان ـ إبراهيم قبيلات....ليس أدلّ على مظاهر الأبهة والعظمة في سلوك "والي عمان"، يوسف الشواربة من إغداقه حد السخاء على أحد مستشاري أمانة عمان الكبرى، على طريقة الفاطميين في مجالسة الشعر والشعراء بعد كل قصيدة مديح وثناء.
في كتاب مسرّب أمر عمدة عمان - أطال الله في عمره - بزيادة مستشار إعلامي 500 دينار، فيما يواصل عمال الوطن مشوار العمر بتعب ومشقة وبرواتب هزيلة، لا تصل في أعلاها إلى مجرد مكافأت وأعطيات الوالي "الحليم".
500 دينار زيادة مستشار لا يستشار؛ ليصبح راتبه 2020 ديناراً..اللهم لا حسد.
لا يقول أحدكم إنها تكريس للتنفيعات والهبات، في بلد وصلت مدوينته نحو 40 مليار دولار، إنها فلسفة الوالي في تعزيز مسيرة النجاح والبناء للمبدعين في "تطعيم الأردن"، ونحره من الوريد إلى الوريد. هل تتذكرون؟.
لا.. إننا نفهم كلامكم عن عدم حضور المستشار لمبنى الأمانة إلا نادراً في سياق تبخيس الناس حقها، أو التصيد في ماء الوالي العكر أو الحسد لنجاحات المستشار ومشواره الطويل.
الرجل -أقصد المستشار- حاضر في قلبه ووجدانهً وهاتفه، وما كل هذا الضجيج الصباحي إلا بفعل رؤى صحافية يريد بها محاربة الفاسدين، وتجفيف منابع شربهم في مملكة الحب.
قبل ساعات من خميس الغضب الأردني، يهدي الشواربة الكلتة الحائرة من الأردنيين عنوانا لا يستوي معه إلا النزول للشارع، والبقاء فيه إلى ما شاء الله.
عنوان يكرّس فسادهم الإداري في مؤسساتنا كرافعة من قهر، وتغيب معها فكرة الإصلاح الإداري بالمطلق، وتختفي في ثناياها شعرة العدالة الاجتماعية بين الموظفين.
وكأن والي عمان يتوسل الناس اليوم النزول إلى الشوارع، والمشاركة في مليونة الداخلية، وكأني أراه يمسك بلحى الناس مسكة صاحب الحاجة، والملهوف، أن شاركوا يا رعاكم الله.
إنه يدفن كل ما قيل وكتب من أوراق نقاشية عن سيادة القانون والعدالة الاجتماعية.
يا غلام انقده 500 دينار ذهب.

نيسان ـ نشر في 2018-12-06 الساعة 10:56


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً