اتصل بنا
 

الامير علي يطلب فتح تحقيق بحادثة تحرش بفريق كرة قدم 'نسوي' في الاردن

نيسان ـ نشر في 2018-12-01 الساعة 15:12

x
نيسان ـ دعا الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا والاتحاد الأردني لكرة القدم الى تحقيق فوري في مزاعم تعرُّض أعضاء منتخب أفغانستان النسائي، للإعتداء الجنسي والبدني من قبل رجال من اتحاد كرة القدم الأفغاني في معسكر أقيم في الأردن.
وقال الأمير علي في سلسلة تغريدات على موقع التدوينات القصيرة تويتر : 'إذا كانت تلك الادعاءات صحيحة، فإنها تستحق ردا قويا'.
وأضاف الأمير علي: 'من أجل المحافظة على سلامة ومكانة كرة القدم النسائية، والتي احتاجت للكثير من السنوات للنهوض، يجب إجراء تحقيق من قِبل الفيفا والاتحاد الآسيوي، وإثبات الحقائق دون تأخير'.
وشرع الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' بالفعل التحقيق في مزاعم تعرُّض أعضاء منتخب أفغانستان النسائي، للإعتداء الجنسي والبدني من قبل رجال من اتحاد كرة القدم الأفغاني ، بما في ذلك رئيسه كيرامودان كريم.
وقد دفعت هذه المطالبات الراعي الرئيسي للفريق ، شركة 'هاميل'، إلى قطع العلاقات مع الاتحاد الأفغاني (AFF) والدعوة إلى قيادة جديدة.
وقالت الشركة المصنعة للملابس الرياضية الدنماركية، إن 'إشارات قوية تفيد تعرض اللاعبات الأفغانيات للتحرش الجنسي من قبل مسؤولين في إدارة الشؤون المالية في الاتحاد'.
وقال أحد الشخصيات البارزة المرتبطة بفريق نساء أفغانستان لصحيفة الـ'غارديان':' إن الاعتداء وقع داخل البلاد، بما في ذلك مقر الاتحاد ، وفي معسكر تدريبي في الأردن في شباط الماضي'.
وأضاف: 'لقد كان الفيفا على علم تام بالوضع في أفغانستان، وعمل بجد لضمان سلامة اللاعبات، لقد عملنا بسرية تامة مع الضحايا، بالنظر إلى الطبيعة الحساسة للاتهامات، والمخاطر التي تهدد الحياة'. وأشار الى أنه 'منذ مارس/آذار الماضي بدأنا في جمع الأدلة، لإجراء تحقيق رسمي'.
من جهتها، خالدة بوبال ، الرئيسة السابقة للدائرة المالية لكرة القدم النسائي في الاتحاد، التي أجبرت على مغادرة البلاد عام 2016 وطلب اللجوء في الدنمارك ، تحدثت إلى الـ'غارديان' ، جنبا إلى جنب مع اللاعبتين شابنم موباريز، قائدة المنتخب الأفغاني، ومينا أحمدي، والمدير الفني مدربة منتخب أفغانستان للنساء كيلي ليندسي ، حول محنة اللاعبات داخل البلاد وإحباطهن من نظام يشعرن أنه فشل في حمايتهن.
وقال الاتحاد الأفغاني في بيان إنه 'يرفض بشدة الاتهامات الباطلة التي قُدمت في ما يتعلق بالفريق الوطني النسائي'. وأضاف أن لديه 'سياسة عدم التسامح مطلقا مع أي نوع من أنواع هذاالسلوك'.
وأكد 'الفيفا' أنه يحقق في الادعاءات وقال مصدر في الهيئة المنظمة لكرة القدم العالمية لصحيفة الـ'غارديان' إنها تعمل مع الأمم المتحدة بشأن سلامة اللاعبين.

نيسان ـ نشر في 2018-12-01 الساعة 15:12

الكلمات الأكثر بحثاً