اتصل بنا
 

لهذه الأسباب تناول الجبن باعتدال

نيسان ـ نشر في 2018-11-06 الساعة 09:37

x
نيسان ـ تتوفر أنواع عديدة مختلفة المذاق والملمس والنكهة من الأجبان، ويعكس هذا التنوع أهمية الجبن في طعام الإنسان. بالطبع كلما كانت الجبن صلبة كلما زادت الدهون الصلبة فيها، لكن هناك أنواع قليلة الدهون والملح والكولسترول يمكنك الاعتماد عليها للحصول على حصة يومية من الجبن. إليك لماذا يحتاج جسمك الجبن كل يوم، وأهمية الاعتدال في الكمية:
يقوم الجسم بتوزيع كالسيوم الجبن على نحو أفضل، ويفيد ذلك الطفل في مرحلة النمو، ولضمان عظام وأسنان قوية * يمتاز بروتين الأجبان بأنه سهل الهضم، أي أنه مصدر هام للطاقة خاصة إذا كنت تتدرب لبناء العضلات.
* تناول قطعة من الجبن كوجبة خفيفة بدلاً من الكربوهيدرات أو لتقليل كميتها، أفضل من حيث ضبط الوزن وللحصول على الطاقة، خاصة أن الجبن يحتوي على البروتين ومغذيات أخرى.
* لأن الجبن غني بالكالسيوم وفيتامينات "ب" يقوم الجسم بتوزيع الكالسيوم الذي يحصل عليه من الجبن على نحو أفضل، لذلك أكل الجبن ضروري لنمو عظام الطفل، ولضمان صحة العظام والأسنان بشكل عام.
* ليست كل الدهون في الجبن ضارة، تحتوي الجبن على دهون أوميغا3 وأوميغا6. فقط عليك قراءة البيانات الغذائية الخاصة بنوع الجبن واختيار النوع الأقل في الدهون الصلبة.
* تفيد دراسات بأن الجبن يحتوي أيضاً على قدر من البكتريا الصديقة مثل اللبن (الزبادي) التي تعزّز مناعة الإنسان.

نيسان ـ نشر في 2018-11-06 الساعة 09:37

الكلمات الأكثر بحثاً