اتصل بنا
 

تسلا تتفق على موقع تشييد أول 'مصنع جيجا' في الصين بملياري دولار

نيسان ـ نشر في 2018-10-17 الساعة 21:06

x
نيسان ـ قالت تسلا للسيارات الكهربائية في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية يوم الأربعاء إنها وقعت اتفاقا مع حكومة شنغهاي للحصول على قطعة أرض مساحتها 860 ألف متر مربع لتشييد أول مصنع جيجا لها خارج الولايات المتحدة.
الاتفاق خطوة مهمة للشركة ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك صوب صناعة سيارات تسلا محليا في السوق الصينية سريعة النمو.
ووقعت تسلا اتفاقا طال انتظاره مع السلطات في شنغهاي في تموز/يوليو، لبناء أول مصانعها خارج الولايات المتحدة والذي سيرفع حجم التصنيع العالمي لديها إلى مثليه وسيساهم في خفض سعر سيارات تسلا بأكبر سوق سيارات في العالم.
وقال روبن رين نائب رئيس تسلا للمبيعات العالمية في بيان ”تدبير هذا الموقع في شنغهاي، حيث سيقام أول مصنع جيجا لتسلا خارج الولايات المتحدة، خطوة مهمة صوب ما سيصبح موقعنا التصنيعي المتقدم والمطور تطويرا مستداما التالي.“
ولم تذكر تسلا سعر قطعة الأرض لكن مكتب التخطيط وموارد الأرض في شنغهاي قال يوم الأربعاء إن قطعة أرض مساحتها 864 ألفا و885 مترا مربعا بيعت في مزاد بسعر 973 مليون يوان (140.51 مليون دولار).
كان الاتفاق الذي أبرمته تسلا مع حكومة شنغهاي في يوليو تموز ينص على افتتاح مصنع في المدينة الصينية بطاقة إنتاج سنوية 500 ألف سيارة.
وسيسهم المصنع الجديد في استكشاف الفرص في سوق سيارات الطاقة الجديدة سريعة النمو في الصين، وهي فئة تضم السيارات التي تعمل بالبطارية والسيارات الهجين، حتى مع تباطؤ سوق السيارات عموما في الصين.
كان أكبر اتحاد لمصنعي السيارات الصينيين قال الأسبوع الماضي إن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة زادت 54.8 بالمئة في سبتمبر أيلول و81.1 بالمئة في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى 721 ألف سيارة.
وبدأت تسلا في توظيف عاملين لمصنعها الجديد في شنغهاي في أغسطس آب. وقالت الشركة من قبل إنها ستجمع السيولة من أسواق الدين الآسيوية لتمويل تشييد المصنع الذي ستبلغ تكلفته نحو ملياري دولار. (رويترز)

نيسان ـ نشر في 2018-10-17 الساعة 21:06

الكلمات الأكثر بحثاً