اتصل بنا
 

70 شركة إسكان تعرض آلاف الشقق السكنية باسعار ومساحات مختلفة

نيسان ـ نشر في 2018-08-30 الساعة 18:34

x
نيسان ـ افتتح مندوب رئيس الوزراء د.عمر الرزاز، وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي، فعاليات المعرض الثاني للإسكانات والعقارات الأردني 2018 الذي تقيمه الجمعية بالتعاون مع بنك صفوة لمدة ثلاثة ايام في الساحة المجاورة لمبنى الجمعية في خلدا.
واثنى م.الكسبي على الجهود التي تقوم بها الجمعية في تطوير قطاع الإسكان وحل المشاكل التي يواجهها المستثمرون في هذا القطاع.
وقال م.الكسبي ان الوزارة تسعى للتعاون مع الجمعية ونقابة المقاولين لتوفير المسكن المناسب لشرائح المجتمع المحتاجه للسكن الملائم وبالأخص الفقيرة منها.
واضاف خلال لقاء على هامش افتتاح المعرض جمعه برئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان م.زهير العمري وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية بحضور نقيب المقاولين م.احمد اليعقوب رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية م.عبدالله غوشة وممثلين عن قطاع الانشاءات،
ان الوزارة على استعداد لتقديم الدعم للجمعية وقطاع الانشاءات بما يحقق المصلحة العامة للوطن والمواطن ودفع عجلة نمو قطاع الإسكان والعقارات.
ومن جانبه اكد رئيس جمعية المستثمري في قطاع الاسكان م. زهير العمري على ضرورة الاخذ ملاحظات الجمعية التي تهدف إلى تنشيط قطاع الإسكان والعقارات ويمكن المواطنين من إمتلاك السكن وباسعار معقولة.
وقال م.العمري ان المعرض الاول للجمعية ساهم حينها بتنشيط سوق العقار وان الامل معقود على المعرض الثاني في تنشيط حركة بيع الشقق السكنية.
واضاف ان النسخة الأولى من المعرض الذي اقامته الجمعية العام الماضي بالتعاون مع بنك صفوة الإسلامي، مكن نحو 500 مواطنا من الحصول على شقة من خلال القروض السكنية في بنك صفوة، عدا عن عمليات البيع المباشر التي تمت بين المواطنين وشركات الاسكان.
واشار ان الجمعية تسعى لاطلاق مبادرة لتمكين المواطنين الذين يقل دخلهم عن الف دينار شهريا من امتلاك مسكن وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.
وطالب م.العمري الحكومة بتقديم حوافز مثل تخفيض ضريبة تسجيل الاراضي والعقارات إلى 5% بدلاً من 9% واعفاء اول 150متر من مساحة الشقه بدون تحديد سقف لذلك لتمكين المواطنين من امتلاك السكن المناسب، كما طالب البنك المركزي بدعم القروض السكنية للأفراد خاصة وان الفوائد على على القروض السكنية مرتفعة.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عضو مجلس ادارة الجمعية المهندس سليمان داود،ان نحو 70 شركة إسكان تعرض من خلال آلاف الشقق السكنية من خلال المعرض بما يناسب احتياجات المواطن الأردني، وبشراكة ورعاية حصرية لبنك صفوة الإسلامي الذي يوفر عروضاً مميزة لتمويل العقارات.
واضاف ان المعرض يحتوي على شقق بمساحات مختلفة تبدا من 80 متر وتصل الى حوالي 350 مترا، وباسعار مختلفة حسب مساحة الشقة وموقعها.
وبين انه في هذا العام خصصت بعض الشركات المشاركة عروضاً مميزة حصرياً لزوار المعرض تشمل (مطبخ مجاناً, مكيفات مجانية, توصيل عدادات الماء والكهرباء مجانا وخصم خاص لزوار المعرض)، كما سيشهد المعرض سحب مباشر على جوائز وهدايا لزوار المعرض، وخصوصا للأطفال.
ويقدم بنك صفوة الاسلامي تمويلا للمستفيدين من المعرض تصل الى 90% من قيمة الشقه ولفترة سداد تصل لغاية 25 سنة وعائد ثابت لمدة سنتين يصل الى 7,99%، وذلك طيلة ايام المعرض وحتى نهاية شهر ايلول.
ويذكر أن المعرض يفتح أبوابه من الساعة الرابعة عصرا ولغاية العاشرة مساء.

نيسان ـ نشر في 2018-08-30 الساعة 18:34

الكلمات الأكثر بحثاً