اتصل بنا
 

الأردن يحتفل بالسائح رقم مليون للعام 2019

نيسان ـ نشر في 2019-11-08 الساعة 16:50

x
نيسان ـ قال خبراء في القطاع السياحي إن الشركات السياحية تنتظر الاحتفال بالسائح رقم مليون لهذا العام، مشيرين إلى أنهم يتلقّون اتصالات وطلبات حجوزات كثيفة للأشهر القادمة.
وقال مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة إنه ومنذ صباح اليوم الجمعة وحتى الساعة الثالثة عصراً، زار موقع مدينة جرش الأثري ما يزيد عن 1000 سائح يستقبلهم شباب وشابات جرش بالورود وسط أجواء من الفرح والسعادة الغامرة والأغاني، موضحاً أن الحجوزات والاتصالات مستمرة وبكثافة فيما يتعلق بالوفود السياحية القادمة إلى جرش حتى نهاية العام.
واضاف "أن أهالي جرش وضيوف المدينة يتبادلون في الساحات التقاط الصور في مشهد غامر في الساحات ما يضفي سعادة كبيرة في الموقع الأثري الذي يعمّه السواح والأهالي في صورة جميلة زاخرة بالطمأنينة التي اعتدنا عليها في وطننا الحبيب" .
أما مدير سياحة مأدبا وائل الجعنيني فقال إن حركة سياحية غير مسبوقة تشهدها محافظة مأدبا وأن الوفود السياحية تتنافس على الحجوزات في فنادق مأدبا، مشيراً إلى أن عدد السواح الذين دخلوا المحافظة منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تشرين الأول هو 534,780 سائحا وهو رقم تاريخي تأتي فيه مأدبا ثانياً بعد البتراء في عدد السواح لهذا العام، مبيناّ أن أعلى رقم يومي قياسي لدخول السواح إلى مأدبا هو 89 ألف سائح دخلوا إليها في يوم واحد.
واضاف أن مأدبا اليوم والأمس وكل يوم تشهد طفرة في عدد السواح وأن أقل يوم تستقبل فيه ما يقارب 2000 سائح يأتون لزيارة الكثير من الأماكن السياحية والأثرية النادرة، موضحاً أن التخفيضات والعروض على رحلات الطيران هو سبب رئيس في الحركة السياحية الكثيفة التي يعمها أجواء الفرح والطمأنينة التي يتميز بها الأردن.
وفي ثغر الأردن الباسم، قالت مديرة سياحة العقبة ربى القسوس إن العقبة استقبلت أمس الخميس ثلاث بواخر سياحية قدِمَ على متنها 2280 سائحا، كما وتصل اليوم الجمعة باخرة سياحية على متنها 2055 سائحا، مبينة أنه ومنذ بداية العام وصل 57 باخرة سياحية وأنه وحتى نهاية العام سيكون عدد البواخر السياحية التي تستقر في العقبة 71 باخرة.

نيسان ـ نشر في 2019-11-08 الساعة 16:50

الكلمات الأكثر بحثاً