اتصل بنا
 

مكافحة الفساد تحيل قضية بلدية اشجار النخيل بمليون دينار الى المدعي العام

نيسان ـ نشر في 2019-01-13 الساعة 01:05

x
نيسان ـ أحال مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مجموعة من القضايا إلى الإدعاء العام شملت قضية تتعلق بشراء إحدى بلديات الوسط أشجار نخيل لغايات الزينة بما يزيد عن مليون دينار بطريقة التجزئة ومن مورد واحد ودون طرح عطاء وكذلك شراء مياه بمبلغ 72 ألف دينار لسقاية هذه الأشجار بطريقة التجزئة أيضاً علماً بأنه لم يتم اشراك مندوب ديوان المحاسبة بجميع أعمال لجنة المشتريات.
وكذلك أحال المجلس مخالفات في نادي البقعة الرياضي تتعلق بتأجير الصالة الرياضية وباستثمار أرض مملوكة للنادي كما تمّ إحالة تجاوزات ارتكبتها إدارة جمعية الميامين التعاونية للإسكان في معاملات إفراز قطع الأراضي المسجلة باسمها.
كما أحال المجلس تجاوزات شابت تنفيذ عطاء مدرسة حيث تم تحصيل مبلغ فروقات مالية من وزارة الأشغال بطريقة غير قانونية كما تبين أن هناك تأخير غير مبرر في تنفيذ مشروع المدرسة.
وتمّ إحالة مواطنة من جنسية عربية زوّرت كشف علامات منسوب للجامعة الأردنية وتمّ إحالة تقارير طبية مزورة من أحد المستشفيات الخاصة بقصد التحايل على إحدى شركات التأمين والحصول على نسبة عجز غير حقيقية وإجازة لمدة خمسة أشهر دون وجه حق ، كما أُحيل موظف في وزارة التربية والتعليم قدّم تقارير طبية مزورة منسوبة لعدد من المستشفيات الحكومية بقصد التأثير على قرارات اللجنة الطبية العليا .
وكذلك أُحيلت مواطنة زوّرت معاملة كفالة بقصد الإستفادة من قرض من صندوق التنمية والتشغيل تسّببت باقتطاع ستة أقساط من راتب الكفيل دون علمه.
وأحال المجلس ملفاً يتعلق بإحدى شركات الطيران الخاصة وإحدى شركات السياحة والسفر حيث تبيّن أن هناك تجاوزات في الاتفاقية المبرمة بين الشركتين هذا بالإضافة إلى التسبب بخسائر مالية جسيمة لشركة الطيران تجاوزت 500 ألف دينار.
كما تم إحالة تجاوزات مالية وإدارية بإحدى المستشفيات التابعة لإحدى الجمعيات المرموقة تتعلق بشراء علاجات قامت بها المستشفى بشكل مخالف لقانون الدواء والصيدلة ودون الحصول على موافقة المؤسسة العامة للغذاء والدواء .

نيسان ـ نشر في 2019-01-13 الساعة 01:05

الكلمات الأكثر بحثاً